سجلت مديرية التوزيع للكهرباء و الغاز بالوادي، أزيد من 35 اعتداء على شبكية الكهرباء و الغاز عبر إقليم الولاية، خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، متسببة في قطع تموين الزبائن لأزيد من 25 ساعة.
و ذكر بيان لخلية الإعلام و الاتصال التابعة مديرية التوزيع بالوادي، تحصلت “النصر” على نسخة منه، أن مصالحها سجلت نحو 22 اعتداء على شبكة الكهرباء، متسببة في انقطاع الشبكة على أزيد من 77 ألف زبون بما يعادل 10 ساعات من توقف التزود بالكهرباء.
مشيرة إلى أن جل الاعتداءات على الشبكات الأرضية، بالإضافة إلى أزيد من 15 اعتداء على شبكة التزود بمادة الغاز الطبيعي على نحو 520 زبونا لأكثر من 15 ساعة انقطاع خلال الفترة ذاتها.
و أرجعت ذات المصالح السبب الرئيسي لكل الاعتداءات المسجلة خلال الثلاثي الأول من سنة 2021 و التي مست شبكة الأرضية للكهرباء و الغاز، إلى الحفر العشوائي و عدم احترام محيط الأشغال من طرف بعض المؤسسات المكلفة بإنجاز و تجسيد مشاريع عمومية و خاصة و عدم اللجوء للمصالح التقنية التي تعتبر المسؤول الأول على الشبكات و توفير مخططاتها للمؤسسات المنجزة.  
كما دعت “سونلغاز”، إلى المساهمة في محاربة هذه الظاهرة و التبليغ عبر الأرقام الخضراء المجانية الموضوعة في الخدمة عن كل عمليات الاعتداء أو الحفر العشوائي، سواء من طرف الخواص أو المؤسسات، منوهة بأهمية الحملات التحسيسية في التقليل من عدد الاعتداءات السنوية.
م.ب

الرجوع إلى الأعلى