أكدت السلطات الولائية ببسكرة على ضرورة مضاعفة نقاط التلقيح ضد كورونا، لاسيما ببلدية عاصمة الولاية بالنظر لكثافتها السكانية العالية، وذلك من أجل محاصرة الوباء و تخفيف العبء عن الأطقم الطبية وكذلك الوصول إلى تلقيح 60 بالمئة من سكان بسكرة،  حسبما جاء في بيان لخلية الإتصال بالولاية.
و تعمل مصالح الصحة على تعزيز نقاط التلقيح بتخصيص فضاءات جوارية لهذا الغرض، من أجل الحماية من العدوى بعد الارتفاع المسجل في عدد الإصابات في الأيام الأخيرة والتي تتطلب حسب مصادر صحية، توسيع دائرة التطعيم لتشمل مختلف شرائح المجتمع.  وتحصي ذات المصالح 33 مركز تلقيح وفرقا متنقلة تسهر جميعها على تقديم خدمات صحية للمواطنين  بعد أن بلغ عدد  الملقحين الذين أخذوا الجرعة الأولى 40 ألف شخص. من جهة أخرى، قامت مصالح بلدية زريبة الوادي  بالتعاون مع الأشغال العمومية و الوحدة الثانوية للحماية المدنية، بعملية تعقيم مقرات إدارية ومؤسستي البريد وسونلغاز، ومقر الشرطة وكذا السوق الأسبوعي ومستشفى الشهيد علاق الصغير، ومسجد الشيخ مولود الزريبي ومحطة نفطال بالمدينة.
كما واصلت مصالح بلدية بسكرة عملية التنظيف الكبرى على مستوى أحياء المدينة وفق البرنامج المسطر في إطار الحملة الوطنية لنظافة المحيط، حيث شملت منطقة ردم النفايات قسم رقم  3  بجانب ممر السكة الحديدية وطريق المطار والعديد من الشوارع الرئيسية والأحياء، وهذا بمشاركة عدة مديريات  ومؤسسة «بسكرة نات» والديوان الوطني للتطهير. ولا تزال الحملة متواصلة إلى غاية أن تشمل جميع النقاط السوداء المسجلة عبر إقليم البلدية.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى