أعلنت لجنة توزيع السكن بدائرة قلعة بوصبع في ولاية قالمة، عن القائمة المؤقتة للسكن الاجتماعي ببلدية بني مزلين الواقعة شرقي الولاية، بعد انتظار دام طويلا، وسط أزمة سكن خانقة تعيشها الكثير من العائلات بهذه البلدية الريفية.
و تضم القائمة المؤقتة 37 مستفيدا و منحت لجنة التوزيع مهلة من 8 أيام لتقديم الطعون من قبل طالبي السكن الذين لم تظهر أسماؤهم بالقائمة، إذا رؤوا أن بعض الأسماء الواردة في القائمة ليست ذات أولوية، أو لا تنطبق عليها شروط الاستفادة.
و قالت مصادر من بلدية بني مزلين للنصر، أمس الاثنين، بأن الأشغال مازالت جارية بالشقق السكنية المعنية بالتوزيع، حيث يتوقع أن تتأجل عملية تسليم المفاتيح و إعمار الحي السكني الجديد، مزيدا من الوقت لإنهاء الأشغال الثانوية و ربط العمارات بشبكات المياه و الكهرباء و الغاز و الصرف الصحي و تعبيد الطرقات و الأرصفة، حتى يكون الموقع قابلا للعيش عندما ينتقل إليه المستفيدون.
و نظرا لطابعها الريفي و الفلاحي، فإن بلدية بني مزلين الواقعة بسهل سيبوس الكبير، في حاجة لمزيد من برامج السكن الريفي، حيث ارتفع الطلب على هذا النوع من السكن و فاق بكثير حجم الطلب على السكن الاجتماعي بالعمارات الجماعية ذات الشقق الضيقة.
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى