أطلق قطاع البريد بقالمة، عملية لتطوير مكاتبه القديمة عبر العديد من البلديات و ذلك في إطار برنامج استثماري يهدف إلى تحسين الخدمات وعصرنتها، حتى تستجيب للتحولات الاجتماعية و الاقتصادية المتسارعة وخاصة في جانبها المتعلق برقمنة المعاملات البريدية والمالية وتهيئة فضاءات استقبال المواطنين.
وأوضحت مصادر من المديرية، للنصر، أن 3 مكاتب متطورة قد تم استلامها بكل تجهيزاتها منذ أيام قليلة، وستبدأ في استقبال المواطنين ببلديات مجاز الصفاء، قلعة بوصبع و وادي الشحم، بعد معاناة طويلة مع المكاتب القديمة التي تجاوزها الزمن ولم تعد قادرة على مواكبة التحولات الجارية.
وكانت مكاتب بريد أخرى قد خضعت أيضا للتجديد والتوسعة بالعديد من البلديات في وقت سابق، وبددت تلك المظاهر البائسة التي ظلت عليها منذ سنوات طويلة، بينها مكتب بريد بلدية بوحمدان الذي كاد أن يتعرض للانهيار.
ويتوقع تطوير المزيد من مكاتب البريد بقالمة، وخاصة بالمدن الكبرى التي ارتفعت بها الكثافة السكانية، وأصبحت في حاجة إلى مرافق بريدية جديدة، لاسيما بمدن قالمة، حمام دباغ، وادي الزناتي، هليوبوليس وبوشقوف.
وقد ظل سكان العديد من مناطق ولاية قالمة يشتكون من ضيق مكاتب البريد القديمة، وتدني مستوى الخدمات المقدمة، وخاصة في مجال التعاملات المالية الرقمية، وفي مقدمتها الصراف الآلي الذي أصبح مطلبا ملحا للقضاء على الطوابير الطويلة التي يشكلها الموظفون والمتقاعدون باستمرار عندما يحين موعد تسديد الأجور وصب المعاشات.
وتتوفر مكاتب البريد الجديدة بقلعة بوصبع، وادي الشحم ومجاز الصفاء على كل المعدات والتجهيزات الرقمية المتطورة، وفضاءات استقبال مريحة.
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى