قام والي سطيف، كمال عبلة، صبيحة أمس، بزيارة عمل إلى بلدية «أوريسيا»، لمعاينة القطعة الأرضية المقترحة لإقامة منطقة النشاطات المصغرة.
و وقف المسؤول الأول بالولاية، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي المنتخب حديثا، على سير الأشغال الخاصة بربط المنطقة بمختلف الشبكات و على رأسها الغاز و الكهرباء و المياه و الإنترنت، حيث أكد في حديثه مع المدراء التنفيذيين، على ضرورة الإسراع في إتمام الأشغال، حتى يتسنى استغلالها في أقرب الآجال، لاسيما و أن اللجنة الولائية المكلفة بالاستثمار، تعكف حاليا على دراسة ملفات حاملي المشاريع، قبل الانطلاق بعدها في منح الرخص القانونية و الانطلاق في تجسيدها ميدانيا.
وجدد الوالي تأكيداته أن السنة القادمة 2022، هي «سنة استثمار بامتياز»، مشيرا إلى أن السلطات العليا في البلاد، تصر باستمرار على تشجيع المستثمرين المحليين من أجل إنجاز المشاريع، في سبيل خلق مناصب شغل و الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني.
و قام الوالي، الأسبوع المنقضي، بزيارة ثلاث بلديات لمعاينة الأوعية العقارية التي تم اختيارها لإقامة مناطق النشاطات المصغرة و هي: صالح باي، عين ولمان و عين آزال، مؤكدا في تلك الزيارات، أن الولاية تطمح لإنشاء ما بين 10 و 13 منطقة في عدد من البلديات و هو ما يسمح بإنجاز العشرات من المصانع الجديدة، التي ينتظر أن تساهم في خلق المئات من مناصب الشغل لصالح الشباب.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى