شرعت مؤسسة الجزائرية للمياه، في عملية تركيب عدادات المياه بقرى و مداشر بلدية بئر حدادة، الواقعة جنوب ولاية سطيف، بهدف وضع حد لظاهرة التوصيلات العشوائية و التي كانت سببا رئيسيا في تعرض الشركة المذكورة لخسائر مالية فادحة.
و أكدت إدارة المؤسسة، أن المرحلة الأولى من العملية، تشمل تركيب 500 عداد، على أن تتواصل حتى تمس جميع المنازل المتواجدة بكل القرى، ما يسمح في النهاية بوضع حد لأزمة النقص الفادح في المياه الصالحة للشرب.
في حين اشتكت وحدة الجزائرية للمياه، مؤخرا، من أزمة مالية، جراء مشكلة التوصيلات العشوائية، بالإضافة إلى التأخر في تحصيل الديون العالقة، ما تسبب حسب تأكيدات إطارات المؤسسة، في العجز عن اقتناء مضخات جديدة و حتى المواد الكيميائية الخاصة بمعالجة المياه.
و استفادت بلدية بئر حدادة، مؤخرا، من أغلفة مالية جديدة لحفر أنقاب مائية جديدة في المنطقة، بهدف توفير المياه الصالحة للشرب لصالح المواطنين في جميع القرى و المداشر المنتشرة بهذه البلدية الريفية.
و حدد فرع الموارد المائية لدائرة عين آزال العديد من نقاط الحفر و ذلك ببعض المناطق التي تعاني من أزمة العطش، مثل: مشتة الضواوقة، مشتة أولاد اوصيف و قرية لغرابة، في انتظار الإعلان قريبا عن الاستشارات القانونية الخاصة بهذا المشروع، ثم الانطلاق بعدها مباشرة في عملية الأشغال.             أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى