توفي، ظهيرة أمس، أربعة أشخاص من عائلة واحدة، جراء اختناقهم بالغازات المحروقة وذلك على مستوى مقر منزلهم الواقع بحي 101 قطعة أرضية بقرية المهدية التابعة لبلدية عين أرنات شمال ولاية سطيف.
و قال النقيب في مصالح الحماية المدنية، أحمد لعمامرة، في تصريح للنصر، بأن الضحايا من عائلة واحدة ويتعلق الأمر بالوالد البالغ من العمر 49 سنة والوالدة البالغة من العمر 38 سنة والبنت صاحبة 8 سنوات والابن البالغ من العمر سنتين فقط، مع نجاة طفلين آخرين من موت محقق بعد إنقاذهما في آخر لحظة، يبلغان من العمر 10 و 6 سنوات على التوالي، مضيفا بأن التحقيقات الأولية لمصالح الشرطة العلمية و الدرك الوطني، تفيد بأن سبب الوفاة يعود إلى استنشاق الغازات المحروقة السامة المنبعثة من المدفأة المتواجدة في بهو البيت، خاصة وأن طريقة تثبيتها لم تكن مطابقة لمعايير السلامة، بدليل تركيب قنوات تصريف الغاز على مسافة 7 أمتار كاملة، بطريقة أفقية وليس عمودية.
و نقلت مصالح الحماية المدنية جثث الضحايا الأربعة إلى المصلحة المختصة بالمستشفى الجامعي «سعادنة عبد النور» بعاصمة الولاية. وخيم حزن كبير على قرية المهدية إثر هذه الحادثة المؤسفة، التي لا تعد هي الأولى من نوعها على مستوى ولاية سطيف، بل سبقتها حادثة مماثلة وقعت قبل أسابيع قليلة، بعد وفاة عائلة تتكون من أربعة أفراد ببلدية عين أزال  الجنوبية.                                                                                    
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى