صادق أعضاء المجلس الشعبي لبلدية عين ولمان، جنوب ولاية سطيف، نهاية الأسبوع المنقضي، على جدول مخصصات الميزانية المالية الإضافية للسنة الجارية 2022، حيث و لأول مرة في تاريخ هذه البلدية، يتم تخصيص غلاف مالي جد معتبر قدره 23.5 مليار سنتيم.
و وافق الأعضاء على برمجة 17 مشروعا تنمويا جديدا، أبرزهم تحديد شبكة الإنارة العمومية بجميع أحياء و شوارع المدينة، بقيمة مالية إجمالية قدرها ملياري سنتيم، خاصة بعد الشكاوى المتكررة من قبل المواطنين بسبب الأعطاب التي أصابت العديد من المصابيح.
و تقرر أيضا تهيئة الطريق الرابط بين قرية «لفريقات» بقرية «الشوانين» على مسافة 1.3 كيلومتر، برقم مالي قدره 1.5 مليار سنتيم، إنجاز الطريق الرابط بين الطريق الوطني رقم 20 لغاية مشتة «لحفاصة»، بقيمة مالية إجمالية قدرها 1.5 مليار سنتيم و مشروع إنجاز الطريق المؤدي من مركز البلدية لغاية قرية «أولاد قمجة» بقيمة 500 مليون سنتيم، بالإضافة إلى تهيئة الطريق المؤدي إلى مقبرة «بن شراد» بحي ذراع الميعاد، بغلاف مالي قدره 750 مليون سنتيم.
و من أبرز المشاريع المسجلة أيضا، التهيئة الحضرية للعديد من الأحياء في المدينة، مثل شارع بوقرة، بقيمة مالية قدرها 1.4 مليار و حي 300 مسكن بغلاف مالي قدره 1 مليار سنتيم.
كما وافق الأعضاء على تجهيز المذبح البلدي الجديدة بمختلف الوسائل المطلوبة، بقيمة مالية قدرها 500 مليون سنتيم و إعادة الاعتبار لمقر البلدية و تجهيزه بكاميرات المراقبة و أجهزة إنذار الحرائق بقيمة إجمالية قدرها 1.6 مليار سنتيم.
و أكد منتخبون، ضرورة الانتهاء قريبا من إتمام جميع الإجراءات الإدارية الخاصة بهذه المشاريع، لإطلاق الأشغال في أقرب وقت ممكن، خاصة المتعلقة بإنجاز الطرقات و التهيئة الحضرية بالعديد من الأحياء، بهدف تحسين الإطار المعيشي للمواطن و تجسيد التوصيات المقدمة من قبل مصالح الولاية، حول ضرورة الإسراع في انطلاق المشاريع مباشرة بعد ضبط الميزانيات المالية.                        أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى