أفرجت يوم أمس، لجنة السكن بدائرة عين أرنات شمال سطيف، عن القائمة المؤقتة للمستفيدين من حصة 25 سكنا عموميا إيجاريا الخاصة ببلدية عين عباسة.
وجاءت العملية في ظل استمرار لجان السكن بمختلف دوائر الولاية، في دراسة ملفات المواطنين للاستفادة من هذا النمط، ثم الشروع في عملية التوزيع على مستحقيها، لاسيما أمام اقتراب نهاية الأشغال بعدد من الأحياء السكنية الجديدة.
ودعت دائرة عين أرنات الأشخاص الذين لم ترد أسماؤهم في القائمة والراغبين في إيداع الطعون، إلى التقرب من مصالحها في الآجال القانونية المحددة بثمانية أيام منذ الإعلان عن القائمة المؤقتة.
وفي السياق نفسه، تتواصل حاليا أشغال إنجاز الطرق والتهيئة الخارجية بالموقع السكني 1200 وحدة بحي بوخبلة في مدينة العلمة، بالتوازي مع استمرار لجنة السكن في دراسة ملفات الراغبين في الاستفادة، من أجل الضبط النهائي للقائمة في غضون الأسابيع القادمة.
وتولت ولاية سطيف في الأسبوع الأول من شهر جويلية الحالي، مهمة تسليم مفاتيح السكنات الجديدة لـ 5535 مستفيدا بمختلف الصيغ، وذلك بمناسبة إحياء الذكرى 60 للاستقلال الوطني.
وتعلق الأمر بـ  2825 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري، و 1220 إعانة من صيغة البناء الريفي، و820 وحدة ترقوي عمومي، و400 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار «عدل»، و 270 سكنا ترقويا مدعما. ويرتقب أيضا استلام 4654 وحدة جديدة بمختلف الصيغ، وذلك في السداسي الثاني من العام الجاري 2022.  أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى