أعلن أمس، مدير الصيد البحري لولاية عنابة، عز الدين بوكزية، عن انطلاق رفع حطام السفن والقوارب المهملة، حيث تم في اليوم الأول إخراج 8 قوارب من أرصفة ميناء الصيد البحري «لاغرونيار»، فيما تتواصل العملية إلى غاية الرفع الكلي لـ 24 وحدة موزعة أيضا على ميناء شطايبي.
وذكر بوكزية في تصريح للنصر، بأن مصالحه تمكنت بالتنسيق مع مختلف الشركاء وبمتابعة اللجنة الولائية المكلفة بإحصاء حطام السفن والوحدات البحرية المهملة على مستوى الأرصفة و فوق اليابسة عبر موانئ الصيد، من الحصول على التراخيص التي تسمح بإخراج الحطام دون اعتراض مالكيه.
وتدخل العمل حسب المصدر، في إطار برنامج الوزارة لإعادة تنظيم موانئ الصيد البحري، وخلق فضاءات جديدة للنشاط وتحرير مواقع الرسو. وأوضح بوكزية بأن اللجنة أحصت 37 سفينة تخلى عنها أصحابها على مستوى ميناء «لاغرونيار»  بعنابة، بالإضافة إلى سفينة لصيد السردين غرقت بالحوض قبل أسابيع.
وذكر بوكزية بأن السفن المتواجدة بميناء عنابة تعيق عمل المهنيين خاصة في جوانب الصيانة والتحضير للخروج للصيد، وكذا خياطة الشباك. وأشار المصدر إلى استجابة بعض أصحاب سفن صيد لمطلب إخراجها من الميناء، فيما بقيت 24 وحدة صيد استدعت تسخير الآليات لرفعها وإتلافها.
   حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى