أشرف والي سطيف، محمد أمين درامشي، يوم أمس، على إعطاء الضوء الأخضر لدخول مشروع الربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 86 عائلة تقطن بقريتي أولاد يحيى و الشوافة في بلدية بابور الشمالية، حيز الخدمة.
وعاين الوالي عددا من المشاريع الجديدة الجارية حاليا وعلى رأسها صيانة الطريق الولائي رقم 137 الرابط بين بلديتي بابور و عين الكبيرة على مسافة أربعة كيلومترات، حيث دعا مكتب الدراسات والشركة المقاولة، للإسراع في الأشغال في أقرب الآجال، خاصة أن سكان العديد من القرى على طول الطريق قد اشتكوا من التأخر الكبير في إتمام الأشغال في الموعد المحدد، ما تسبب في تعرض مركباتهم إلى مختلف الأعطاب، بالإضافة إلى الصعوبات التي تصادفهم في كل مرة عند التنقل نحو مختلف المناطق المجاورة.
كما عاين الوالي أشغال تموين ساكنة منطقتي «أولاد علي» و«تيعشعش» بالمياه الصالحة للشرب، حيث أكد الاهتمام الخاص الذي توليه السلطات العمومية للقرى والمداشر البعيدة عن المدن الكبيرة، في سبيل تحسين الإطار المعيشي للآلاف من المواطنين.
وبمنطقة «خناق الخربة»، أعطى الوالي إشارة انطلاق مشروع إنجاز شبكة التطهير، حيث شدد في حديثه مع ممثل الشركة المقاولة، على أهمية تسليم المشروع في الموعد المضبوط في دفتر الشروط، مشيرا إلى أنه يرفض حدوث أي تأخر في عملية الأشغال، مؤكدا أنه سيطلب من الجهات الوصية المتابعة الميدانية وتقديم التقارير اليومية لمصالح الولاية.
وتمت أيضا معاينة مشروع تهيئة الطريق البلدي رقم 270 بقرية تباجة على مسافة قدرها أربعة كيلومترات، حيث استغل الفرصة لدعوة مدير قطاع الأشغال العمومية والمنتخبين المحليين، للوقوف على نوعية الأشغال وتحذير المقاولات من أي تأخر بخصوص مشاريع إنجاز وتهيئة العشرات من الكيلومترات بالعديد من الطرقات الولائية والبلدية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى