اعتصم صباح أمس، العشرات من أصحاب البيوت الفوضوية بحي جمعة حسين التابع إداريا لبلدية البوني في عنابة، أمام مقر الولاية، رافعين لافتات يطالبون من خلالها الإستفادة من السكن الاجتماعي على غرار باقي الأحياء القصديرية بالولاية .
المحتجون طالبوا السلطات المحلية بضرورة إدراجهم ضمن الحصص السكنية المبرمج توزيعها قريبا بكل من بوشارب إسماعيل وبوزعرورة ،كما أصروا على مقابلة الوالي، للحصول على تطمينات تعزز فرصهم في الظفر بسكن لائق يحفظ كرامتهم وينهي معاناتهم مع جحيم الصفيح حسب تعبيرهم.  وعرف الاحتجاج تواجدا أمنيا مكثفا لعناصر قوات مكافحة الشغب، لمنع قطع الطريق، أو حدوث أي أعمال تخريبية .
ممثل عن المحتجين أوضح بأن مصالح البلدية أحصتهم سنة 2010 بتسجيل ما يقارب 200 بيت فوضوي، في حين وصل العدد الإجمالي للمساكن العشوائية حاليا 500 بيت فوضوي بحي جمعة حسين.
واستنادا إلى مصادر منتخبة، فقد طالب رئيس البلدية ممثلين عن المحتجين، بعقد اجتماع لمناقشة مطالب السكان الغاضبين بعد تهديدهم بمواصلة حركتهم الاحتجاجية في حالة عدم استجابة السلطات المعنية لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.
وقد احتج الغاضبون في أكثر من مناسبة أمام مقري البلدية والدائرة بالبوني، قبل نقل احتجاجهم إلى مقر الولاية لضغط أكثر على المسؤولين المحليين للاستجابة لمطالبهم المرفوعة.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى