أشرف والي باتنة، محمد بن مالك، أمس، على الوضع حيز الخدمة لمشاريع لفائدة مناطق ظل ببلدية عزيل عبد القادر الواقعة بأقصى الجهة الجنوبية للولاية.
وبعد إشرافه على إحياء ذكرى استشهاد الشهيد البطل الرمز عزيل عبد القادر، وضع الوالي مشاريع تنموية حيز الخدمة، حيث أعيد فتح الوكالة البريدية بمركز البلدية بعد ترميمها، وتمت معاينة وتيرة أشغال إنجاز ثانوية هي الأولى بالمنطقة، حيث ألح على احترام الآجال والحرص على نوعية الأشغال، مثمنا المشروع لإنهاء معاناة تنقل التلاميذ في الالتحاق بالطور الثانوي.
المسؤول الأول للهيئة التنفيذية، أعطى إشارة انطلاق توسيع شبكتي الربط بالكهرباء والغاز لمناطق ظل يكابد سكانها ظروف العيش الصعبة، كما أعطى تعليمات باستكمال أشغال قبل نهاية السنة، حيث وقف على ورشة ربط سكنات بالكهرباء بمشتة أولاد ميرة، وأعطى إشارة انطلاق مشروع تزويد السكنات بالغاز الطبيعي، وربط منازل بمشتة القرنيني بالكهرباء والغاز، وعاين بمشتة أولاد دراج عملية الربط بالكهرباء. وكان والي باتنة قد كشف في تصريح صحفي عن تطهير مدونة برنامج مناطق الظل، وأكد العمل على بعث الحياة بالمناطق المهجورة شريطة عودة السكان للاستقرار بها، مؤكدا أيضا بأن توصيل الكهرباء والغاز والربط بشبكة المياه والصرف الصحي يعد من أولوية العمليات التنموية. وتعمل مصالح الولاية على رفع التجميد عن 58 مشروعا لأهميتها التنموية المباشرة بإطار حياة المواطن، كما أحصت 457 منطقة ظل تم التكفل بأغلبيتها منذ انطلاق البرنامج في 2020، حيث تم إنجاز 89 عملية وبقيت 11 في طور الإنجاز.     
    يـاسين عـبوبو

الرجوع إلى الأعلى