أعلنت مديرية النقل بأم البواقي، نهاية الأسبوع المنقضي، عن شروعها في استقبال طلبات الراغبين لفتح تراخيص جديدة بسيارات الأجرة، وكشفت عن الأصناف التي رخصت الوزارة استثنائيا باعتمادها.
وبحسب ما كشفت عنه مصالح مديرية النقل، فإن شروعها في استقبال ملفات طالبي اعتماد تراخيص للنقل بسيارات الأجرة يأتي بناء على الترخيص الوزاري الاستثنائي لاستغلال خدمات النقل بواسطة سيارات الأجرة على مستوى ولاية أم البواقي وتنفيذا لتعليمات والي الولاية، وكذاك بناء على اجتماع اللجنة التقنية لسيارات الأجرة.
ودعا مدير النقل كافة المواطنين الراغبين في استغلال نشاط سيارات الأجرة بأنواعها سواء جماعية، حضرية أو بين البلديات أو من خلال إقامة شركات سيارات الأجرة، إلى التقدم نحو المديرية بطلبات ضمن الآجال القانونية كاشفا أنه تقرر فتح ومنح رخص استغلال سيارات الأجرة.
وبحسب الأرقام التي كشفت عنها مديرية النقل، فمن المنتظر أن يتم اعتماد 425 سيارة جماعية موزعة على 7 بلديات بـ60 سيارة لبلدية أم البواقي و80 سيارة لبلدية عين البيضاء و90 لعين فكرون، و130 لعين مليلة و40 سيارة لبلدية عين كرشة و15 لبلدية مسكيانة و10 سيارات لبلدية سوق نعمان.
أما بخصوص سيارات الأجرة الجماعية ما بين البلديات، فتم الترخيص لاعتماد 172 رخصة استغلال موزعة على 15 بلدية، من بينها 30 ترخيصا لعين مليلة و25  لأم البواقي و10 في كل من قصر الصبيحي وعين البيضاء وبريش وفكيرينة ومسكيانة، والضلعة وهنشير تومغني وبئر الشهداء.
في حين تم الترخيص لاعتماد 5 شركات للنقل بواسطة سيارات الأجرة، وتتوزع التراخيص المفتوحة على عين مليلة وأم البواقي باثنين لكل منهما وترخيص بعين البيضاء، ويأتي الهدف من فتح تراخيص جديدة هو الاستجابة لطلبات المواطنين خاصة الذين انتقلوا للسكن في الأحياء والتجمعات السكنية المدمجة، أين تغيب التغطيات بخطوط النقل، ويأتي في السياق نفسه لتخفيف الضغط الحاصل على الخطوط الحالية، وفي المقابل يتم من خلالها فتح مناصب عمل جديدة لكل من تتوفر فيه الشروط التي ضبطتها مصالح مديرية النقل.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى