كشفت إدارة جامعة، الشهيد حمه لخضر، بالوادي، عن توقع استقبال قرابة 5 آلاف طالب جديد بمختلف الكليات للموسم الجديد 2023/2024، في عدة تخصصات منها الطب، البيطرة والترجمة.
وقال، البروفسور، البشير مناعي، نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا في اتصاله بالنصر، أن جامعة الوادي تتوقع استقبال قرابة 5000 طالب جديد، أغلبهم من أبناء المنطقة و ولاية المغير، إلى جانب تسجيل طلب على بعض التخصصات من الولايات المجاورة الأخرى كتبسة، خنشلة وتقرت، مشيرا إلى نجاح أكثر من 4 آلاف تلميذ في امتحان البكالوريا بالوادي، بالإضافة إلى 992 تلميذا من ولاية المغير.
وذكر البروفسور مناعي بخصوص التخصصات الجديدة المفتوحة لهذا الموسم، أن مصالحه اقترحت على الجهات الوصية، تخصيص قرابة 150 مقعدا بيداغوجيا لفائدة ملحقة كلية الطب و100 مقعد بيداغوجي لتخصص الطب البيطري، بالإضافة إلى اقتراح تخصيص ما بين 100 و 150 مقعدا آخر للترجمة، مؤكدا أن الإدارة عازمة على توفير كل الظروف المادية والبشرية لاستقبال الطلبة الجدد.
كما أشار ذات المتحدث، إلى أن جامعة الوادي ستستفيد برسم الموسم الجديد، من قرابة 250 أستاذا جديدا موزعين على مختلف التخصصات في إطار العملية الوطنية الرامية لتوظيف قرابة 5 آلاف أستاذ جامعي، منوها بأهميتها في سد العجز الحاصل في بعض التخصصات من حيث الطواقم البيداغوجية.
تجدر الإشارة، إلى أن تعداد جامعة الوادي بلغ الموسم الماضي قرابة 27 ألف طالب، موزعين على الأطوار الثلاثة، ويتعلق الأمر بـ 15 ألف طالب في الليسانس و 9 آلاف في طور الماستر، بالإضافة إلى قرابة 1000 طالب
 دكتوراه.                                          منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى