تم، أمس، تزويد 1600 عائلة بغاز المدينة، عبر 5 بلديات بولاية المسيلة، في إطار البرنامج الولائي المسطر بمناسبة احتفاليات اليوم الوطني للشهيد والتي أشرفت عليها السلطات المدنية والعسكرية بالولاية.
مشروع ربط عائلات بمناطق نائية في بلديات المطارفة والسوامع وأولاد عدي القبالة ومقرة وتارمونت، يندرج ضمن برنامج يمس مناطق الظل عبر 14 بلدية والذي انطلق شهر جويلية من العام المنصرم، تزامنا مع إحياء ذكرى عيد الاستقلال والشباب ويشمل 8910 عائلات.
وقال والي الولاية، نجم الدين طيار، بأن برنامج الربط بمشاريع الكهرباء والغاز، تدعم، مؤخرا، بعمليات جديدة سيتم الكشف عن تفاصيلها لاحقا، حيث من المنتظر أن يشمل العديد من المناطق التي لم تحظ بالبرامج السابقة والتي هي ضمن أجندة السلطات الولائية لربطها بهذه المادة الطاقوية، قصد إنهاء المعاناة عنها، خصوصا تلك التي تقع بمناطق نائية وتمتاز ببرودة الطقس في هذا الفصل من العام.
وأشار ذات المسؤول، إلى أن الاحتفاليات المخلدة لذكرى اليوم الوطني للشهيد وعلى مدار يومي السبت والأحد، تضمنت ربط 1900 عائلة بالغاز الطبيعي، بعد أن يتم وضع حيز الخدمة للشطر الأول لشبكة التوزيع لفائدة 300 مسكن بمنطقة المعذر في ولاية بوسعادة المنتدبة ووضع حيز الخدمة المحول بمركز الضغط للغاز الطبيعي بذات المنطقة، إلى جانب ربط حي الباطن بالكهرباء الحضرية التي يستفيد منها قاطنو 500 مسكن، مع وضع 9 محولات كهربائية حيز الخدمة. كما ستتم ببوسعادة، مراسيم تسليم مفاتيح السكن بمختلف الصيغ، وتنظيم زيارة لمجاهدين أحياء وأرامل شهداء وتكريمهم بهذه المناسبة.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى