تم، أول أمس، ترحيل 20 عائلة تقيم في سكنات هشة، ببلدية المرسى في ولاية سكيكدة، إلى سكنات جديدة تتوفر على جميع الشروط الضرورية، فيما تم توزيع مقررات الاستفادة من 230 إعانة للبناء الريفي على مستوى بلديات بن عزوز، المرسى وبكوش لخضر.
وتأتي العملية الأولى ، في إطار البرنامج الذي سطرته مصالح الولاية للقضاء على الأكواخ القصديرية والبنايات الهشة، حيث شملت ترحيل وإعادة إسكان 20 عائلة كانت تقيم في بيوت هشة وقصديرية عبر أحياء ومشاتي بلدية المرسى، إلى شقق جديدة تتوفر على كافة الشروط الضرورية، من ربط بمختلف الشبكات والتهيئة.
وأشرف على الترحيل، رئيس دائرة بن عزوز، رفقة رئيسي المجلسين الشعبيين لبلديتي المرسى وبكوش لخضر وبتأطير من مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري، من خلال تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية، لضمان السير الحسن للعملية التي كانت محل استحسان العائلات المستفيدة، التي عبرت عن فرحتها وسعادتها بالحصول على سكن لائق يحفظ كرامة أفرادها ويرفع الغبن عنهم، مثمنة كافة الجهود المبذولة من طرف الدولة لتحسين ظروفها المعيشية .
للإشارة، فإن بلدية بن عزوز شهدت بداية الأسبوع الماضي، ترحيل وإعادة إسكان 40 عائلة بمنطقة بومعيزة، في إطار القضاء على السكن الهش وتحسين الإطار المعيشي للمواطنين. وبالبلدية ذاتها، تم على مستوى المركب الرياضي الجواري، جنان خميسي، توزيع مقررات الاستفادة من 260 إعانة للبناء الريفي على المستفيدين من 3 بلديات، حيث كان نصيب بلدية بكوش لخضر، 80 حصة، المرسى 50 حصة وبن عزوز 100 حصة.
وأشرف على العملية، المفتش العام للولاية والمنتخبون والسلطات الأمنية، وسط فرحة كبيرة للمستفيدين الذين عبروا عن سعادتهم وفرحتهم بهذه الاستفادة التي ستساهم في رفع الغبن عنهم وبناء مسكن لائق يتوفر على الشروط الضرورية للحياة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى