وفاة طالب تشادي بمرض السل في مستشفى ضربان بعنابة
توفي طالب جامعي من جنسية تشادية يعاني من مرض السل، أول أمس، بمستشفى الحكيم ضربان المختص في الأمراض المعدية بعنابة،  بعد أن نقل من الإقامة الجامعية جبالي صالح ببلدية سيدي عمار إثر تدهور حالته الصحية.
الطالب (ب.محمد) يدرس سنة ثالثة علوم وتقنيات بجامعة باجي مختار، توفي حسب مصدر طبي يوم الخميس الماضي في حدود الساعة الرابعة مساء بمصلحة الأمراض المعدية، نتيجة عجز حاد في جهازه التنفسي الناجم إصابته بمرض السل، وقد حول على جناح السرعة من عيادة الإقامة لانعدام الوسائل الطبية. وتشير ذات المصادر إلى تدهور الحالة الصحية لـ (ب.محمد) بعد خروجه من مصلحة الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا الأربعاء الماضي متعافيا، حيث مكث بها 7 أيام تحت المراقبة الطبية، ليخرج لمواصلة المتابعة الطبية بالإقامة الجامعية حسب توصيات الأطباء، إلا أن حالته الصحية عادت للتدهور .
و طالبت مديرية الخدمات الجامعية بسيدي عمار، من المصالح الطبية التابعة لها بإجراء فحوص وتحاليل طبية لجميع الطلبة الأجانب المقيمين، خوفا من احتمال انتقال عدوى المرض، أو تسجيل إصابات طلبة بأمراض أخرى معدية.
مصالح الأمن المختصة فتحت تحقيقا معمقا في ظروف وفاة الطالب الأجنبي، إلى جانب رفع مديرية الخدمات الجامعية بسيدي عمار تقريرا مفصلا عن القضية للمديرية العامة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باعتبارها أو حالة تسجل بجامعة عنابة تتعلق بوفاة طالب جامعي من جنسية إفريقية مصاب بمرض. وستتكفل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق مع السفارة التشادية بالجزائر بسهيل إجراءات نقل الجثة، لتمكين عائلته من دفته بمسقط رأسه.
 و قد تم تحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى ابن رشد الجامعي لعرضها على الطبيب الشرعي من أجل تشريحها ومعرفة السبب الرئيسي المؤدي إلى الوفاة.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى