قام صباح أمس العشرات من سكان مشتة سبع عيون التابعة إداريا إلى بلدية دراحي بوصلاح في دائرة بوحاتم بولاية ميلة بغلق مقر بلدية بوصلاح في وجه المواطنين،
و منعوا العمال والموظفين من مزاولة نشاطهم احتجاجا على نقص توزيع الماء الشروب بالمشتة. و بحسب مصادر محلية فإن السكان أكدوا أن مشتتهم تعرف نقصا فادحا في توزيع المياه الشروب، الأمر الذي نتجت عنه معاناة كبيرة للمواطنين الذين يتنقلون إلى مناطق بعيدة من أجل جلب الماء. وقال السكان أن أزمة توزيع الماء قد أثرت بشكل مباشر على حياتهم و خاصة في فصل الصيف، و ذكروا أنهم اشتكوا و راسلوا السلطات المحلية في العديد من المرات من أجل حل مشكلتهم و تزويدهم بالماء، غير أن الأمور كما قالوا بقيت تراوح مكانها، الأمر الذي أدى بهم للقيام بهذه الحركة الاحتجاجية لنقل انشغالاتهم إلى المسؤولين بالولاية.
رئيس دائرة بوحاتم تنقل بمعية مير دراحي بوصلاح إلى مكان الاحتجاج و تحاور المسؤولان مطولا مع المحتجين، ليؤكد لهم رئيس الدائرة أن إشكالية سوء توزيع مياه الشرب بهذه المشتة تعود إلى نقص منسوب المياه في الخزان الرئيسي الذي يمول مشتتي السراج و سبع عيون، و ذكر ذات المسؤول أن الحل يكمن في ضبط برنامج يومي لتوزيع الماء عبر هاتين المشتتين، وبالتالي إيصال الماء لكل المواطنين بالتساوي و بعدالة تامة، و هو الأمر الذي تقبله المحتجون الذين قاموا بعد ذلك بفتح مقر البلدية، بعد غلقه لفترة قصيرة.  ص.بوضياف

توقيف أربعة نيجريين يشتغلون في  جمع الخردة بالتلاغمة
أوقفت  مصالح الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبلدية التلاغمة خلال اليومين الماضيين أربعة أشخاص من جنسية نيجرية دخلوا التراب الوطني  بطريقة غير شرعية، و يشتغلون في مواقع جمع النفايات الحديدية.
و بحسب مصادر النصر فإن عملية التوقيف تمت بناء على معلومات تلقتها ذات الفرقة تفيد بوجود أربعة أشخاص من جنسية نيجرية  تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 22 سنة، يشتغلون في جمع النفايات بحي أولاد أسمايل.
 و قد تنقلت مصالح الدرك في دورية خاصة، حيث تم توقيف الحراقة  الأربعة بذات الحي،  ليتم مساء أمس الأول تقديمهم أمام نيابة شلغوم العيد التي أمرت بإيداعهم الحبس المؤقت عن جرم الهجرة غير الشرعية.
ص.بوضياف

الرجوع إلى الأعلى