بلدية باتـــنة تخصص 20 مليـــارا لتغطيـــة 08 ملاعــب بالعشــب
رصدت بلدية باتنة، ما قيمته 20 مليار سنتيم لتهيئة وتكسية ثمانية ملاعب جوارية بالأحياء، وهي العملية التي انطلقت وانتهت عبر عدد من الملاعب، فيما سجلت عمليات جديدة بعد رصد الأغلفة المالية اللازمة حسبما أفاد به رئيس البلدية أمس للنصر على هامش تفقد ملعبين انتهت منهما أشغال التهيئة والتكسية بالعشب الاصطناعي.
رئيس بلدية باتنة أوضح لـ”النصر” بأن مصالحه أخذت على عاتقها تغطية كافة الملاعب الجوارية بعد فشل مفاوضات سابقة مع هيئة الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم “الفاف” من أجل أن تتولى ذات الهيئة تهيئة ملعبين وتحويلهما إلى مركزين لتدريب المنتخبات الوطنية على أن تستفيد البلدية من حقوق الاستغلال. وقال المير عبد الكريم ماروك أن المجلس البلدي وافق من خلال مداولات على تهيئة و تغطية الملاعب بصفة تدريجية نظرا لتراجع “الفاف” عن تهيئة الملاعب، بحيث تمس العملية في كل مرة ملعبا من الملاعب الثمانية بمختلف أحياء المدينة.و كشف المير عن انتهاء أشغال تهيئة و وضع العشب الاصطناعي من الجيل السادس  في ثلاثة ملاعب في كل من حي النصر و حي بوعقال و بارك أفوراج، بصفة كاملة منوها بمساهمة لجان الأحياء و فرقها الرياضية بأخذ مبادرات على عاتقها بالمشاركة في عمليات التهيئة على غرار طلاء الجدران الخارجية و تجديدها مثلما قام به شبان بحي بارك أفوراج، و في ذات السياق كشف المير عن قرب انتهاء أشغال تهيئة و تغطية ملعبي الزمالة وملعب آخر ببارك أفوراج.
و حسب ذات المصدر فإن ملعب “وامبلي” بحي النصر وملعب حي الشهيد عميروش بحي  1200 مسكن وحي 410 مسكن (إيكوتاك) و الملعب الجواري لحي 300 مسكن استفادت هي الأخرى من أغلفة مالية تم رصدها مؤخرا من الميزانية الأولية للبلدية من أجل إعادة تهيئتها وتغطيتها بالعشب الاصطناعي لفائدة شباب الأحياء وكذلك الفرق الرياضية. و ذكر “المير” بأن جل الملاعب يرتقب تسليمها قبل شهر رمضان المقبل.
يـاسين/ع     

الرجوع إلى الأعلى