تشغيــل فـرن الدرفلـــة الأولى لـمركب  بلارة بجيجــــل
كشفت مصادر رسمية بولاية جيجل، عن الشروع، أول أمس، في تشغيل فرن الدرفلة الأولى بمركب الحديد و الصلب ببلارة، و يتم حاليا، ضبط كافة الترتيبات اللازمة لدخول الدرفلة مرحلة تجارب الإنتاج بداية شهر أكتوبر المقبل.
و أوضحت مصادر النصر، بأن الفرن تم تشغيله منذ يومين بشكل مؤقت، ليتم إعادة إطفائه بشكل ظرفي للقيام بفحصه، و يعتبر ذلك من ضمن الإجراءات المتخذة لتجريب جاهزية الفرن، و ذكرت ذات المصادر بأن الدرفلة الأولى، تم إنجازها بالكامل، حيث دخلت مراحل التجارب الأولية منذ مدة عبر مختلف الفروع التابعة لها، و يتم في الوقت الحالي، ضبط عملها، لتدخل مراحل التجارب الأولى للإنتاج شهر أكتوبر المقبل، فيما بلغت نسبة إنجاز المركب حدود 54 بالمئة.
و أشارت ذات المصادر، إلى أن الوالي بشير فار قدم تعليمات واضحة لمسؤولي المشروع خلال الاجتماع الدوري المخصص لمتابعة أشغال إنجاز المركب، بضرورة الإسراع في ضبط الأمور التقنية اللازمة، و التنسيق ما بين مختلف المصالح المرتبطة بالمركب، مؤكدا على إلزامية احترام المواعيد المقدمة من قبلهم، خصوصا و أن المشروع الضخم، يعتبر من بين المشاريع التي تعول عليها الدولة لإنتاج الحديد و توفيره محليا، و اللجوء مستقبلا إلى تصديره للخارج.
و أضاف المصدر، بأن أشغال إنجاز المشروع، سمحت بتوظيف 3784 عاملا في مختلف الورشات، بزيادة في عدد العمال بما يقارب 400 عامل جديد خلال الأشهر القليلة الماضية.             
كـ طويل 

الرجوع إلى الأعلى