فتــاة تسـرق مســدس برلمانـــي سابــق و تساومه بمئة مليـون
تمكنت مصالح الأمن المختصة بعنابة، مؤخرا، من استرجاع مسدس آلي سُرق من برلماني سابق يقيم بولاية شرقية، و استنادا لمصدر موثوق، فقد تم القبض على الفتاة صديقة البرلماني، و الذي أخطر مصالح الأمن عن سرقة سلاحه الناري من بيته الواقع بالشريط الساحلي، و تلقيه مكالمات هاتفية تطالبه فيها بجلب مبلغ مالي يفوق 100 مليون سنتيم مقابل إرجاع المسدس، في محاولة ابتزاز و مساومة استمرت لنحو 48 ساعة.
و على إثر الشكوى تحركت مصالح الأمن المختصة، حيث نجحت في ظرف قياسي، في تحديد موقع تواجد الفتاة باستغلال رقم الهاتف النقال، و تم اقتحام الشقة التي كانت تقيم فيها، و تم توقيفها مع استرجاع المسدس. و صرحت خلال التحقيق معها بأنها حاولت الضغط عليه لحاجتها إلى المال، و لم تكن تتوقع أن يقوم بإبلاغ مصالح الأمن، وتوقعت أن يتستر على القضية إلى غاية إيجاد تسوية ودية بينهما.
 و أكد الشاكي أمام محققي و ضباط الضبطية القضائية، على أن المتهمة استغلت صداقتهما من أجل الإيقاع به و سرقة المسدس لابتزازه مقابل الحصول على مبلغ كبير من المال، غير أنه فضل إخطار الجهات الأمنية، و تفادي المغامرة خوفا من وقوع السلاح الناري في أيدي عصابات تستخدمه في عمليات إجرامية، أو وقوعه في أيدي شبكات المتاجرة بالأسلحة. و وفقا للمصدر، فقد تم تقديم المتهمة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، حيث أمر قاضي التحقيق بإيداعها الحبس المؤقت عن تهمة السرقة و المكيدة، و حمل سلاح ناري بدون رخصة.        
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى