شبكة تسرق المواشي و تذبحها وسط مدينة قالمة
أطاحت قوات الدرك الوطني بقالمة، بشبكة إجرامية متخصصة في سرقة المواشي، من الأقاليم الجبلية المعزولة، و تذبحها في مذبح سري وسط مدينة قالمة. و تتكون الشبكة من 9 أشخاص، بينهم مسبوقان في قضايا سرقة المواشي، تم القبض عليهم، بعد تنفيذ عملة سرقة قطيع من الأغنام، ببلدية بني مزلين الواقعة شرقي قالمة.  
و قالت قيادة الدرك الوطني، في بيان لها مساء أمس الثلاثاء، بأن عناصرها قد داهموا المذبح السري، و وجدوا ثلاثة أشخاص يقومون بعملية السلخ، و 9 رؤوس أغنام مقطوعة و معدة للبيع، و 11 ذبيحة، و 12 خروفا، و 3 سكاكين، و ختم مقلد للمذبح البلدي، عبارة عن حبة بطاطا، و إسفنجه ملطخة بالحبر تستعمل لدمغ الذبائح، و إيهام الزبائن بأنها خاضعة للمراقبة الصحية البيطرية.  
و قد تعرف صاحب القطيع على أغنامه، و توسعت التحقيقات لتشمل عدة أشخاص، يستعملون سيارات و شاحنات، لنقل المسروقات إلى المذبح السري، الواقع بمدينة قالمة.  
و قد أمر القضاء بوضح المشتبه بهم رهن الحبس المؤقت، إلى غاية استكمال إجراءات التحقيق، و المحاكمة. و تعد هذه اكبر ضربة موجعة تتلقاها شبكات المواشي بقالمة منذ بداية السنة.  
و ظلت ولاية قالمة، مسرحا لعمليات سرقة مكثفة للمواشي، تنفذتها شبكات إجرامية منظمة، أفقرت العشرات من الفلاحين، و تسببت في عمليات نزوح كبرى من الأقاليم الجبلية المعزولة، قبل أن تضع قيادة الدرك الوطني بقالمة مخططا فعالا لصد هذه الشبكات، و توقيف عناصرها.      
فريد.غ 

الرجوع إلى الأعلى