عصابة تزرع الرعب في أوساط النساء بعين البيضاء
نجحت مصالح الأمن الحضري الأول بعين البيضاء بأم البواقي، خلال الأيام القليلة المنقضية، في توقيف 3 شبان زرعوا الرعب وسط النسوة بالمدينة، بعد أن تورطوا في سرقة أغراض 16 سيدة و الفرار على متن دراجات نارية، في عمليات سرقة تتم في السهرات الليلية، أو في ساعات متأخرة من كل يوم.
بيان خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن الولاية، أشار إلى أن الشبان الثلاثة تم توقيفهم في عمليتين منفصلتين، و قد  تورطوا في السرقة بالخطف و العنف و باستعمال دراجات نارية، و تمت معالجة القضيتين عقب شكاوى تقدمت بها حوالي 16 ضحية معظمهم من النساء اللاتي تعرضن للسرقة بالخطف من قبل مجهولين كانوا على متن دراجات نارية، مستغلين في ذلك خروج الضحايا للتسوق أو للنزهة خاصة وقت الليل، أو الصباح الباكر.
و أضاف بيان الشرطة، بأن مصالح الأمن كثفت من أبحاثها و تحرياتها، و تمكنت في البداية بتوقيف شابين يبلغان من العمر 20، و30 سنة،   كانا على متن دراجة نارية من نوع «نينجا»، يقومان بسرقة الضحايا و الفرار باستعمال الدراجة النارية.
و بتحويلهما إلى مقر الشرطة، و استدعاء بعض الضحايا، تم التعرف عليهما  ليقدما أمام نيابة المحكمة الابتدائية، ليصدر ضدهما أمر بإيداعهما الحبس المؤقت عن تهمة السرقة بالخطف باستعمال مركبة ذات محرك.
و في قضية مماثلة، تمكنت ذات المصالح من توقيف شاب يبلغ من العمر 26 سنة كان على متن دراجة نارية من نوع «نينجا»، و هذا بعد أن قدمت ضده شكوى رسمية من قبل سيدة  قام بالاعتداء الجسدي عليها، و استيلائه على حقيبتها اليدوية التي تحوي على مبلغ مالي قدره 12 مليون سنتيم و هاتف نقال، ليتم تقديمه أمام نيابة المحكمة الابتدائية التي أودعته هو الآخر رهن الحبس المؤقت بتهمة السرقة بالعنف، و باستعمال مركبة ذات محرك.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى