الإعلان عن قائمة المستفيدين من 600 سكن بالقالة هذا الأسبوع
 كشف والي ولاية الطارف محمد بلكاتب ، عن نشر قائمة المستفيدين من  حصة تفوق 600 وحدة سكنية اجتماعية إيجارية ببلدية القالة خلال الأسبوع الجاري ،منها 125مسكنا تم تحويها  إلى صيغة الاجتماعي الإيجاري من فائض البرنامج الموجه للقضاء على السكن الهش، بالقطب العمراني بحي المريديمة بالضاحية الغربية للمدنية .
والتي سوف تتم دراسة طعون مستحقيها لتمكينهم من المفاتيح قبل شهر رمضان ، على أن توزع قرارات الاستفادة المسبقة على باقي المستفيدين ،ريثما تنتهي عملية التهيئة من الحصة السكنية الجاهزة بحي القمم للإنتقال إلى سكناتهم الجديدة في ظروف لائقة، بعد الانتهاء من أشغال التهيئة، و مد مختلف الشبكات.
و قال الوالي، أمس ، على هامش الاحتفال بالذكرى 56لعيد النصر المصادف ليوم 19مارس، بأن هناك حصة سكنية إضافية ثانية قوامها أكثر من 800 سكن اجتماعي ببلدية القالة، ستوزع على مستحقيها قبل نهاية الصائفة القادمة، ما يستجيب لاحتياجات طالبي السكن ،خاصة الفئات المحرومة و الهشة الذين يعانون أزمة سكن مزرية، مضيفا بأن الشروع في توزيع حصص سكنية أخري هذه الأيام بكل من بلديات بوثلجة ، الذرعان ، بن مهيدي ، البسباس، حيث تعكف اللجان المختصة على وضع آخر الروتوشات لضبط القوائم المرشحين المؤقتين من السكن.
و ذلك على خلفية التحقيقات الاجتماعية، و الميدانية  للوقوف عن وضعية طالبي السكن و التحري في هوية الأشخاص الذين تستوفي فيهم الشروط المطلوبة، حتى يذهب السكن لمستحقيه، معلنا   أنه يتوقع هذه السنة توزيع أزيد من 5500وحدة سكنية عبر بلديات الولاية، منها ما هو موجه للقضاء على البناءات الهشة، و السكن الاجتماعي الإيجاري العادي.
و قد أشرف الوالي على تزويد 80عائلة ببلدية أم الطبول الحدودية بغاز المدينة، أين تم الانتهاء من الأشغال في ظرف قياسي، في حين يتوقع تزويد أزيد من 300عائلة أخرى بهذه الخدمة قبل حلول شهر رمضان، قبل تعميم شبكة غاز المدينة بنسبة 100بالمائة بالبلدية مركز، مع الدخول الاجتماعي المقبل.
كما قامت السلطات المحلية ببلدية بوثلجة، بوضع حيز الخدمة تزويد أكثر من 80عائلة بغاز المدينة، و هو المشروع الذي عرف تأخرا كبيرا في وتيرة الإنجاز، الأمر الذي أثار حفيظة الوالي الذي وجه إنتقادات لمقاولة الإنجاز التي دعاها إلى دعم الورشات، و الإسراع في إنهاء الأشغال للإنطلاق في عملية تهيئة البلدية التي تعطلت بعد تأخر مشروع مد شبكة الغاز الطبيعي.
و في تصريح صحفي، أكد الوالي على أن سنة 2018 ستكون سنة السكن، المياه، و الغاز الطبيعي ، أمام المشاريع الجاري تنفيذها في هذا المجال، و منها برنامج الغاز الطبيعي الذي تم تعميمه عبر كافة البلديات الـ24، بحجم استثماري فاق 1700مليار سنتيم في إطار برنامج رئيس الجمهورية.
في حين بلغت نسبة إيصال الغاز للساكنة 70بالمائة، على أن ترفع بعد الإنتهاء من المشاريع الجاري إنجازها أكثر من 90بالمائة، كما أعلن المسؤول عن برنامج لتنمية ساكنة الشريط الحدودي لتحسين إطارهم الحياتي، و تثبيتهم بمناطقهم من خلال دعمهم بمشاريع في مختلف المجالات.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى