سكان يقضون ليالي بيضاء بحي 40 مسكنا بالجعافرة في البرج
يشتكي سكان الطوابق العلوية بحي 40 مسكنا ببلدية الجعافرة، شمال ولاية برج بوعريريج، من اهتراء الإمساكيات بالعمارت، ما تسبب في تسرب مياه الأمطار، و الثلوج المتساقطة مؤخرا، إلى منازلهم عبر الشقوق، و التصدعات المتواجدة بالأسقف، و الجدران.
و أشار سكان الحي في حديثهم للنصر التي تنقلت إلى بلدية الجعافرة، إلى تزايد متاعبهم من تسرب المياه خلال فترات التساقط، خصوصا بالنسبة لقاطني الطوابق العلوية، و ذلك لاهتراء الأسقف، و انعدام الإمساكيات بها، الأمر الذي عادة ما يدفع بهم إلى قضاء ليالي بيضاء في تصريف المياه المتسربة خلال فترات التساقط، رغم شكاويهم المتكررة الموجهة لسلطات البلدية و المديرية الوصية، و التي لم تبادر بحسبهم باتخاذ أية إجراءات من شأنها إنهاء معاناتهم من مشكل التسربات.
و طالب سكان الحي من السلطات المحلية، بالالتفات لانشغالهم و الإسراع في تسجيل عملية لإعادة تهيئة، و ترميم الأسقف، و الإمساكيات لوضع حد للتسربات، و ما يترتب عنها من متاعب للعائلات.
و في رده على هذا الانشغال، أكد رئيس بلدية الجعافرة أن مصالحه أخذت انشغال سكان الحي بعين الاعتبار، و قامت بتحويل الملف إلى مديرية ديوان الترقية و التسيير العقاري، التي وعدت بحسبه بالتكفل بأشغال إعادة تهيئة الإمساكية، و ترميم الأجزاء المتضررة بأسطح العمارات.
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى