تهديم أكشاك قديمة و تعويضها بأخرى خشبية بعين السبت
شرعت، أمس، مصالح بلدية عين السبت الواقعة شمال شرق ولاية سطيف، في عملية بناء 15 كشكا خشبيا، بعد استكمال عملية هدم أخرى فوضوية، وضعها بعض المستثمرين الخواص، كانوا يقدمون فيها مختلف الخدمات، خاصة طهي و بيع الشواء، لكون المنطقة باتت وجهة سياحية أولى، لطبيعتها الجبلية، و الغابية الرائعة المناظر، على أمل أن يتم استلام هذه الأكشاك في الموعد المحدد.
و أفاد، أمس، هشام طوبال، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين السبت، في اتصال مع النصر، بأن المقاولة المكلفة بالإنجاز، شرعت في الأشغال بعد أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى المتمثلة في هدم الأكشاك القديمة، التي كانت تشوه المنظر العام لغابة «بني ولبان» السياحية.
نفس المصدر، أشار إلى أن تلك الأكشاك الفوضوية، ستعوض بأخرى ستبنى بواسطة الأخشاب، قصد المحافظة على البيئة من جهة، و نفس الطابع الغابي المميز للمنطقة، مشيرا إلى أنه سيقف رفقة المصالح التقنية على ضمان جودة الإنجاز، و احترام الآجال القانونية.
وأضاف «مير» عين السبت، بأن مصالحه ضربت عدة عصافير بحجر واحد حسب تعبيره، منها القضاء على التجارة الفوضوية التي كانت تميز نفس الغابة، إضافة إلى تحقيق مداخيل إضافية للبلدية، و كذا المحافظة على الجمالية، و الطبيعة الغابية للمنطقة، مؤكدا على أن المنطقة ستعرف توافدا أكبر مما كانت عليه، خاصة مستعملي الطريق الوطني رقم 77 الرابط بين سطيف، و جيجل، مرورا ببلديته.
و عبّر نفس المتحدث، بأن مصالحه ستشرع في إجراءات وضع دفتر الشروط المتعلق بكراء نفس الأكشاك الخشبية، قصد وضعها تحت تصرف التجار لاستغلالها في مختلف النشاطات التجارية، و الخدماتية، خاصة بيع الشواء، مشيرا إلى أن مشاريع أخرى ستتم دراستها، و تجسيدها، قصد تحسين المداخيل، و ترقية السياحة الغابية، على غرار استحداث مساحات للعب الأطفال، و الترفيه، لاستقطاب الزوار من ولايات جيجل، سطيف، و ميلة.
و دعا المتحدث في الأخير، المختصين و خاصة في مجال الطب، و البيولوجيا، لزيارة غابة بني ولبان، و الاستفادة من قطف الأعشاب الطبية المنتشرة بكثرة، على أمل إنجاز مشاريع مماثلة مستقبلا.  

   رمزي.ت

الرجوع إلى الأعلى