عمال مؤسسة نقل المسافرين ببسكرة فـي إضراب
دخل، أول أمس ، عمال المؤسسة الوطنية لنقل المسافرين بشرق البلاد الوحدة رقم34 ببسكرة، في إضراب عن الطعام، احتجاجا على قرار توقيف بعضهم عن العمل، و تحويل المؤسسة إلى مدينة سطيف .
العمال الغاضبون الذين قضوا ليلتهم بالمؤسسة المذكورة، طالبوا بضرورة تجميد القرارات التي وصفوها بالمضرة بهم، وبالمؤسسة، مؤكدين على أن إضرابهم عن الطعام جاء بعد حركتهم الاحتجاجية منتصف الأسبوع، حيث تجمعوا أمام مقر الولاية، ومديرية النقل للمطالبة بتدخل المسؤولين، و إيجاد حلول لمشاكلهم بالمؤسسة التي حققت حسبهم مردودية هامة، بالنظر إلى بعض الوحدات الأخرى .
وأشاروا إلى أن قرار تحويلها إلى مركز، و نقلها إلى مدينة سطيف، من شأنه أن يؤثر عليهم بشكل سلبي بالنظر إلى دورها الكبير في مجال النقل، و وصفوا القرارات الصادرة في حقهم بالمجحفة، و من شأنها التأثير بشكل سلبي على أداء المؤسسة.مناشدين جميع المسؤولين بالتدخل العاجل لتلبية مطالبهم المرفوعة، و فتح تحقيق في القضية حفاظا على مناصب عملهم بالمؤسسة التي قضوا فيها سنوات طويلة.
العمال هددوا بمواصلة إضرابهم عن الطعام في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم من قبل الجهة الوصية، و استنكروا عدم التكفل الأمثل بها رغم الشكاوى التي وجهت لمختلف الجهات المتضمنة لعدم إحالتهم على البطالة، و مراعاة ظروفهم الاجتماعية.
من جهتنا حاولنا نقل مطالب العمال لمسؤولي المؤسسة لمعرفة ردها في القضية، لكن دون جدوى بسبب تزامن ذلك مع عطلة نهاية الأسبوع.
     ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى