مستفيدون يطالبون بلجنة تحقيق في سكنات وزعت في 2011
يطالب المستفيدون من حصة 20 مسكنا اجتماعيا، ببلدية امجاز الدشيش بولاية سكيكدة السلطات الولائية التدخل لفتح تحقيق في ما يعتبرونها فضيحة السكنات «المغشوشة» الواقعة بمدخل البلدية و  التي لا تزال شاغرة رغم توزيعها في 2011.
المستفيدون ذكروا للنصر بأن السكنات وزعت عليهم في 2011 في اطار السكن الاجتماعي، لكن بعد ترحيلهم تفاجئوا بوضعيتها المزرية وافتقارها للعديد من الضروريات، علاوة على بعض العيوب التقنية التي سجلوها في عملية الانجاز ، وذكروا على وجه الخصوص السقف المشكل من القرميد، واشاروا إلى أن هذه السكنات، رغم أنها جديدة كما تظهر من الواجهة الخارجية لكن من الداخل تشبه إلى حد بعيد الأكواخ القصديرية، خاصة من حيث السقف الذي لا يتطابق حسبهم مع مواصفات البناء المطلوبة.
من جهة أخرى أكد المعنيون بأن السكنات كانت محل زيارة لوالي سكيكدة الأسبق، وعاين وضعيتها، حيث سجل حينها العديد من التحفظات وطلب من مسؤولي ديوان الترقية والتسيير العقاري  حمل المقاول على معالجتها، حتى يتسنى للمستفيدين استغلالها لكن لحد الآن  لا توجد  نتيجة.
وتحدث السكان عن ظروف اقامتهم  المزرية في سكنات غير لائقة ويأملون من السلطات الولائية أن تأخذ صرختهم هذه بعين الاعتبار وتسرع  في ايجاد حل لوضعيتهم.
رئيس البلدية أكد في اتصال هاتفي بأن مصالحه قامت بمراسلة ديوان الترقية والتسيير العقاري من أجل التدخل للفصل في هذه السكنات واتخاد القرار المناسب بشأنها برفع التحفظات وترميمها أو بتهديمها.           
     كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى