أمطار تقطع الطريق الوطني رقم 16 بواد غزنتة
تسببت مياه الأمطار المتساقطة بغزارة، مساء أول أمس، على مستوى إقليم بلدية بئر العاتر بولاية تبسة، في قطع الطريق الوطني رقم 16 في جزئه الرابط بين بلديتي بئر العاتر و صفصاف الوسرى، على مستوى واد غزنتة.
هذا الطريق يعرف حركية سير كثيفة، حيث يربط  بين ولايات الوادي، و ورقلة في الجنوب، و ولايات تبسة، و سوق أهراس، و عنابة في الشرق، و كذا القطر المجاور، مما أحدث شللا، و تعطلا في حركة السير على هذه الطريق الإستراتيجية.
و أصبح المسافرون في الاتجاهين مرغمين على تغيير وجهتهم، و سلك الطريق الولائي رقم 1 مرورا بالعقلة المالحة، و قرية عين الزقيق، و المرور عبر طريق الدكان نظرا لفيضان واد غزنته، و تحطم جزء من الجسر القديم، باعتبار أن المنشأة لاتزال تشهد عملية تهيئة، و لم تنته بها الأشغال.
و كشف عدد من أصحاب المركبات، و المسافرين لـ «النصر»، عن كونهم يواجهون أزمة في التنقل، في ظل التردي المستمر للأوضاع المناخية، و ارتفاع منسوب الوادي، أين يظلون لساعات طويلة أثناء فيضاناته على ضفة الوادي ينتظرون انخفاض منسوب المياه للعبور إلى مدينتهم، أو التوجه إلى المدن لقضاء مآربهم.
و الغريب هو أن بعض أصحاب المركبات يغامرون وسط المياه الباردة، و التيارات الجارفة المتدفقة بقوة، في محاولة لعبور الوادي رغم ما يشكله ذلك من أخطار على حياتهم، و يأمل مستعملو الطريق أن تأخذ السلطات الوصية هذا الانشغال مأخذ الجد، و تعمل على  إعادة الاعتبار للجسر في أسرع وقت ممكن، لتسهيل حركة المرور التي أصبحت تتعطل في كل مرة، مما يعرقل مصالح الناس.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى