توزيع 425 مسكنا اجتماعيا بثلاث بلديات بالبرج يوم الأحد
كشفت مصادر مطلعة، عن برمجة ديوان الترقية و التسيير العقاري و سلطات ولاية برج بوعريريج، عملية هامة لتوزيع مفاتيح السكنات في مختلف الصيغ، ستشمل حصة قدرها 1125 وحدة سكنية، عبر عدد من البلديات يوم الأحد القادم، في انتظار إتمام عملية دراسة الطعون لتسليم المفاتيح على مستحقيها بالبلديات المتبقية.
و أشارت مصادرنا، إلى أن البلديات المعنية بإجراء عملية القرعة، و توزيع مفاتيح السكنات الاجتماعية، هي عين تاغروت، بئر قاصد علي و الحمادية، بحصة إجمالية قدرها 425 مسكنا بصيغة السكن العمومي الإيجاري، حيث أرسلت مؤخرا دعوات للمعنيين لتسوية الإجراءات القانونية و الإدارية المتبقية، و دفع مستحقات الديوان تحضيرا لعملية القرعة و توزيع المفاتيح على المستفيدين الذين لم ترد في حقهم شكاوى و طعون.
موازاة مع استمرار عملية دراسة الطعون للفصل في عدد المستفيدين غير الشرعيين المقصيين و تعويضهم بمستفيدين جدد لاحقا، فضلا عن إتمام أشغال التهيئة الخارجية و الربط بمختلف الشبكات، بمشاريع سكنية أخرى عبر عدد من البلديات التي سبق و أن تم الإعلان عن قوائم المستفيدين من السكنات الاجتماعية بها، على غرار بلديات رأس الوادي برج الغدير و بليمور.
و ينتظر بحسب مصادرنا، تسوية جميع التحفظات و الفصل في دراسة الطعون لتوزيع مفاتيح السكنات و تسليمها لمستحقيها، في وقت تزايدت استفسارات المواطنين و تساؤلاتهم حول موعد الإفراج عن مفاتيح سكناتهم و الفصل في الطعون لتعويض المستفيدين غير الشرعيين و تنقية القوائم و تطهيرها لمنح هذه السكنات لمستحقيها و للعائلات التي تعاني من أزمة سكن حقيقية.
من جانب آخر كشفت مصادرنا أن عملية توزيع المفاتيح ستشمل حصة 400 مسكن بصيغة البيع بالإيجار (عدل 2) ببلدية رأس الوادي، حيث ينتظر أن يتم تسليم مفاتيح هذه السكنات لمستحقيها، بعد تسديدهم لمبلغ الشطر الرابع، و تبليغهم بانتظار الاتصال بهم لتحديد موعد استلام مفاتيحهم، في ظل عدم استقرار برنامج التوزيع على موعد محدد، بعد تأجيل زيارة لوزير السكن كانت مرتقبة على مرتين.
و ستنتهي معاناة المكتتبين في برنامج عدل ببلدية رأس الوادي، باستلام مفاتيح سكناتهم بعد انتظار طويل استمر لسنوات، أين ستوزع حصة من 400 وحدة في انتظار إتمام العملية لتشمل حصة 400 مسكن المتبقية، مع العلم أن بلدية رأس الوادي التي تعد ثاني أكبر تجمع سكاني بعد عاصمة الولاية، استفادت من حصة 800 مسكن بصيغة البيع بالإيجار (عدل2).
من جانبها شرعت مديرية السكن في التحضير لتوزيع مقررات الاستفادة من إعانات البناء الريفي، يوم الأحد القادم لحصة قدرها 300 إعانة، ما يعني أن الحصص الاجمالية المنتظر توزيعها مع بداية الأسبوع القادم، قدرها 1125 وحدة سكنية عبر بلديات الولاية.
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى