مطالب بحماية الولائي 403 بالوادي من زحف الرمال
يطالب مستعملو الطريق الولائي 403 بالوادي، الرابط بين وسط المدينة و بلديات الجهة الجنوبية مرورا بالمحطة البرية، السلطات المحلية بالوقوف على الوضعية الكارثية التي تتسبب فيها الرمال الزاحفة و قلة التهيئة خاصة في شطره الواقع بتراب بلديتي البياضة و الرباح، مما يتسبب يوميا في وقوع حوادث مرور خطيرة أدت إلى وفاة العديد من مستعمليه.
حيث صرح عدد من السائقين “للنصر”، بأن الرمال الزاحفة التي غمرت مختلف الأتربة و بعض أجزاء الطريق، تسببت في العديد من الحوادث الخطيرة خلال الأشهر الماضية، كان آخرها تسجيل 5 حوادث مرور خلال يومي عيد الفطر.
و تزداد خطورة الطريق حسبهم خاصة في الفترة الليلة بسبب تغطية الأتربة لمعالم الطريق الجانبية، أو الأرصفة  المتواجدة وسط الطريق بشكل تام، مما يؤدي إلى الصعود المفاجئ للكثير من السائقين على الرصيف أو حتى الانقلاب.
و يعد هذا الشطر المنفذ الوحيد للوصول إلى وسط المدينة، أو الخروج من الولاية بعيدا عن الازدحام المروري، أو الممهلات و الحفر.
كما أشار عدد آخر إلى غياب كلي للإنارة العمومية عبر ذات الطريق في المقطع المتواجد عبر بلديتي الرباح و البياضة، بالإضافة إلى غياب التهيئة من تحديد لمعالم الطريق و الأرصفة الداخلية التي سهلت حسبهم تنقل السائقين المتهورين بين الطريقين، قبل الوصول لمفترقات الطرق المتواجدة عبر الشطر، متسببين في حوادث مميتة، بالإضافة إلى قلة اللافتات خاصة عند المداخل المؤدي للوسط العمراني.
تجدر الإشارة، إلى أن ذات الطريق يطمح سكان الولاية لإتمام أشغال شطره الواقع بتراب ولاية ورقلة و تحويله إلى طريق وطني قصد فك العزلة على الجهة الجنوبية لولاية الوادي و تقريب المسافة باتجاه حاسي مسعود لمختلف الولايات الشرقية.       
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى