سباق ضد الساعة لاستكمال التهيئة بمحيط السكنات الاجتماعية ببريكة
تعمل مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري بباتنة، خلال الفترة الأخيرة، على تهيئة المحيط الخارجي للسكنات الاجتماعية ببلدية بريكة جنوب ولاية باتنة، بهدف تسليم المشاريع المسجلة في الآجال المحددة.
و كثفت المصالح المعنية جهودها من أجل إنهاء ما تبقى من أشغال، خاصة و أن الوالي قد أكد على ضرورة تسليم كافة مشاريع السكن خلال الآجال المتفق عليها مسبقا، بهدف إنهاء معاناة المواطنين و تلبية مطلبهم بالحصول على السكن.
و حسب مصادرنا، فإن مصالح الأوبيجي شددت على المقاولات المكلفة بالإنجاز، لتسريع وتيرة العمل و إنهاء الأشغال التي بقيت عالقة، حيث شهدت حصة 850 مسكنا عموميا إيجاريا المتواجدة بالبلدية ذاتها، زيارة ميدانية لمسؤولي ديوان الترقية والتسيير العقاري للوقوف على ما تبقى من أشغال، إذ تسابق الزمن للانتهاء منها مع مراعاة نوعية الأشغال.
و في السياق ذاته، فقد دعت مصالح الأوبيجي ببريكة جميع المستفيدين من حصة 900 مسكن اجتماعي، للتقرب من مصالح الدائرة لاستلام استدعاءاتهم قبل إجراء عملية القرعة لاختيار مساكنهم مطلع الأسبوع المقبل.
فيما سيكون الخامس من جويلية القادم موعدا لاستلام مفاتيح شققهم حسب توصيات الوالي، و بالتالي انتهاء معاناتهم مع أزمة السكن التي عاشوها طوال السنوات الماضية.
للإشارة، فإن مصالح أوبيجي باتنة تعمل على معاينة جميع المشاريع السكنية التي تتواجد قيد الإنجاز على مستوى بلديات نقاوس، أولاد فاضل، رأس العيون و غيرها من بلديات الولاية.
 ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى