فتح مصلحة للإنعاش بمستشفى الميلية نهاية الصيف
أكد مدير الصحة و السكان بجيجل، على أنه من المنتظر أن يتم فتح مصلحة الإنعاش و التخدير بمستشفى الميلية، في أقل من شهرين، على أن يتم تدعيمها تدريجيا ببعض الأسرة.
و أوضح المسؤول في رده عن التوصيات المقدمة من قبل المنتخبين خلال دورة المجلس الشعبي الولائي، بأنه قد تقرر فتح مصلحة الإنعاش و التخدير في أجل أقصاه شهرين، مشيرا إلى أن الفتح سيكون مؤقتا، بتخصيص سريرين بالمصلحة، على أن يتم تدعيمها لتصل إلى ما يقارب أربعة أسرة في أجل أقصاه ثلاثة أشهر، مؤكدا على أن المطلب يعتبر من بين الأولويات التي يتم العمل على تجسيدها بمستشفى الميلية، مشيرا إلى أن جل المشاكل المطروحة تتم معالجتها و فق الأولويات.
و ذكر ممثلو لجنة الصحة بالمجلس، أن مستشفى الميلية يعاني من عدة نقائص تتطلب التفاتة السلطات نحوه، على غرار غياب مصلحة الإنعاش و التخدير التي كانت محل التوصيات المقدمة في المجالس السابقة.
كما أن المؤسسة الصحية تعاني من نقص أعوان التخدير و الإنعاش، و كذا غياب بعض التخصصات على غرار طب الأطفال، جراحة العظام الذي لا توجد به مناوبة، مما يجعل العشرات من المرضى يحولون إلى المستشفيات المجاورة خصوصا في الفترة الليلة.
و تحدث المنتخبون عن نقص في تجهيزات عديدة، على غرار سيارات الإسعاف، و كذا غياب جهاز السكانير، منذ فتح المؤسسة الصحية و الذي يعد أحد أهم مطالب المرضى و الأطباء على حد السواء.
كما أشار المنتخبون إلى وجود تدهور عبر المنشأة، ما تسبب في وجود تسريبات لمياه الأمطار، و وجود تشققات في بلاط المستشفى، كما طالب المنتخبون من السلطات بتخصيص غلاف مالي معتبر، من أجل إعادة ترميم المستشفى الذي يعتبر أحد أهم الركائز الصحية بالجهة الشرقية للولاية، و مقصدا لآلاف المرضى يوميا، أين وعدت السلطات التكفل بمختلف النقائص الموجودة.
 كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى