حذر ريغبور سونج المدير الفني للمنتخب الكاميروني، لاعبيه من التعرض لنفس ما تعرض له أمام نظيره البرازيلي قبل 28 عاما في بطولة كأس العالم.

ويلتقي المنتخبان الكاميروني والبرازيلي غدا الجمعة في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول لمونديال قطر 2022.

وحجز المنتخب البرازيلي، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالمونديال (5 ألقاب)، مقعده في دور ال16 للبطولة، بغض النظر عن نتيجة مباراة الغد، التي تحسم موقف المنتخب الكاميروني من المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة.

وقال سونج: "في 1994، كنت في ال 17 من عمري ولعبت أمام المنتخب البرازيلي في كأس العالم.. وأردت إثبات ذاتي مع الكاميرون، ولكنني تعرضت للطرد ببطاقة حمراء.. كان هذا تحذيرا بالنسبة لي، وحاولت توضيح هذه التجربة للاعبين".

وأضاف: "يتعين التركيز على مدار ال90 دقيقة.. عليك أن تكافح وتبذل كل ما بوسعك.. عليك التحلي بالالتزام، أو ستنال العقاب في كأس العالم".

ويحتاج المنتخب الكاميروني للفوز على نظيره البرازيلي غدا للحفاظ على فرصة المنافسة على بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة إلى الدور الثاني، ولكن فرص تأهله تظل مرتبطة بما تنتهي إليه نتيجة المباراة الثانية بالمجموعة بين منتخبي سويسرا وصربيا.

وكالات

الرجوع إلى الأعلى