قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) بمخاطبة الاتحادية الإسبانية لطلب تحديث مفصل بشأن حالات الاعتقال التي شهدتها الأسبوع الماضي في إطار تحقيقات فساد.

  وأرسل ماتياس غرافستروم الأمين العام ل "الفيفا "وثيودور ثيودوريديس الأمين العام ل"اليويفا "خطابا مشتركا إلى بيدرو روتشا، رئيس لجنة إدارة الاتحادية الإسبانية، لإبداء القلق وطلب المزيد من المعلومات.

     واستفسر الفيفا واليويفا من الاتحادية الإسبانية عن طبيعة الادعاءات وكذلك من تشملهم التحقيقات.

    وكانت الاتحادية الإسبانية قد أقالت يوم الخميس الماضي اثنين من مسؤوليها قالت إنهما على صلة بتحقيقات فساد بمبالغ تقدر بملايين.

    وفتشت الشرطة مقر الاتحادية الإسبانية وشقة تعود لرئيسها السابق لويس روبياليس الأسبوع الماضي واعتقلت سبعة أشخاص في إطار تحقيق في مزاعم فساد بشأن صفقة ضخمة لإقامة كأس السوبر الإسبانية في السعودية.

  ونفى روبياليس مرارا وتكرارا ارتكاب أي مخالفة.

  ويسعى الفيفا واليويفا أيضا للحصول على معلومات بشأن الخطوات المقبلة في التحقيق والإجراءات المتوقعة.

   وفي سبتمبر الماضي، استقال روبياليس من رئاسة الاتحادية، وبعدها بشهر، عوقب من قبل الفيفا بالإيقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثلاثة أعوام.

  وتم الاستفسار أيضا عن الموعد الذي ستحدد فيه إدارة الاتحادية الإسبانية موعد عقد جمعية عمومية استثنائية لانتخاب رئيس جديد للفترة المتبقية من الولاية الحالية.

   وكان روبياليس قد أعيد انتخابه بالتزكية في سبتمبر 2020 لولاية جديدة لمدة أربعة أعوام.

وأج

الرجوع إلى الأعلى