كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، بأن أعضاء المكتب الفدرالي قرروا خلال اجتماعهم الأخير، إلغاء قرار تحديد عدد المدربين في الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية خلال الموسم الكروي، أين سيكون في مقدور كل فريق التعاقد مع عدد غير محدد من المدربين، شريطة تسديد قيمة مالية، نظير الحصول على إجازة المدرب الجديد.
وحسب ذات المصادر، فإنه سيتم تحديد قيمة المبلغ المالي مستقبلا من طرف الفاف، غير أن هذا المقترح سيخلف لا محالة انتقادات من أهل الاختصاص، سيما وأنه لن يشجع على الاستقرار على مستوى العارضة الفنية، بعدما كان رؤساء الأندية أمام حتمية التفكير قبل القيام بأي خطوة اتجاه المدربين، رغم أن هناك رؤساء استغلوا بعض ثغرات الصيغة القديمة، من اجل مواصلة هوايتهم المفضلة في إقالة المدربين، حتى أن فريقا محترفا تعاقد مع 5 تقنيين في موسم واحد. !
وفي السياق ذاته، فقد اتفق أعضاء المكتب الفدرالي، على إلغاء إلزامية تقديم وثيقة فسخ العقد، لدى المديرية الفنية للسماح للرابطة بتسليم إجازة المدرب الجديد مثلما كشفته مصادرنا، وذلك لتفادي وجود فراغ على مستوى العارضة الفنية للأندية، مثلما حدث مؤخرا لفريق مولودية الجزائر، بعد إقالة المدرب برنار كازوني، وعدم قدرة إدارة النادي على تأهيل المدرب الجديد، قبل حصول نغيز على رخصة استثنائية من طرف المديرية الفنية.
إلى ذلك، كان الموعد يوم الخميس خلال اجتماع المكتب الفدرالي مع التطرق لموضوع تهديد رؤساء أندية الرابطة المحترفة الثانية بمقاطعة البطولة، أين تم رفض المقترح، وتمسك الأعضاء بلعب الجولة في موعدها.
كما ناقش أعضاء المكتب الفدرالي حصيلة مختلف اللجان، خلال الشهر الماضي في إجراء روتيني، في الوقت الذي لم يتم التطرق لموضوع المنتخب الوطني، على الرغم من كونه مقبلا على تربص خلال شهر مارس المقبل.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى