عادت مساء أمس، مولودية العلمة بفوز مهم من خارج الديار، بعد تغلبها على الفريق المحلي اتحاد عنابة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر، في مباراة تألق فيها أشبال المدرب مصطفى سبع، والذين تمكنوا لأول مرة في مرحلة العودة، من الفوز بعيدا عن ملعب مسعود زوقار.وعرفت تشكيلة «البابية» كيف تستغل غياب جمهور الفريق المحلي عن المدرجات، من أجل تسجيل الفوز الذي يسمح لها بالتنافس في الجولات المتبقية من نهاية الموسم، على اقتطاع إحدى التأشيرات الأربع نحو الرابطة الأولى.وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقط تمكن الفريق الضيف من فتح باب التسجيل بعد مرور أربعة دقائق فقط من البداية، وكان ذلك بعد تنفيذ قادوس لركنية والكرة تلمس يد مدافع الاتحاد تومي، الحكم بوكواسة إلياس لم يتردد في الإعلان عن ركلة جزاء، تقدم المهاجم بوسيف ونجح في تحويلها إلى هدف، في مرمى الحارس العابد.
وكادت تشكيلة الاتحاد أن تعدل النتيجة، بعد دقيقتين فقط من هدف «البابية»، بعد تنفيذ تومي لمخالفة غير مباشرة، والمدافع خريفي يصعد فوق الجميع، وبرأسية لكن كرته جانبت القائم بقليل.
واستمرت محاولات الاتحاد على مرمى «البابية»، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية أو إقلاق سكينة بن خوجة.وبعد أن كان الجميع ينتظر تعديل الاتحاد للنتيجة، حدث ما لم يكن متوقعا، حيث وفي تمام النصف ساعة الأول، بوسيف من جانب «البابية» ينطلق بالكرة من وسط الميدان، يراوغ مدافعين من الاتحاد، ويجد نفسه وجها لوجه مع الحارس العابد، قبل أن يضع الكرة في الزاوية البعيدة، موقعا الهدف الثاني.
وسعى أشبال المدرب كمال مواسة إلى تقليص النتيجة، في الدقائق المتبقية من المرحلة، لكن فشلوا من بلوغ ذلك، بسبب الصلابة الدفاعية من جانب رفقاء القائد مباركي عمار.
المرحلة الثانية، كانت شبيهة بعض الشيء للأولى، حيث تمكنت «البابية» من الحصول على ضربة جزاء عند الدقيقة 57، عندما تعرض المهاجم الخطير بوسيف إلى العرقلة من قبل المدافع معيزة، والحكم بوكواسة يعلن عن ضربة جزاء ثانية لصالح العلمة، تقدم مسدد الضربة الأولى زرقين، ونجح أيضا في تحويلها إلى هدف ثالث في مرمى عنابة. بعد هذا الهدف بلحظات قليلة، يشهر الحكم بوكواسة البطاقة الصفراء الثانية ثم البطاقة الحمراء، في وجه مدافع الإتحاد أكرم تومي، قبل أن يتمكن اللاعب مدافعي من تسجيل هدف الشرف للمحليين، وكان ذلك عند الدقيقة 66.الدقائق المتبقية من عمر المباراة، عرفت مد هجومي من قبل المحليين،  من خلال خلق الكثير من المحاولات، خاصة من جانب البديل بوكمية، لكن الحارس بن خوجة تألق بشكل لافت للانتباه، وأنقذ فريقه من أهداف حقيقية.
وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق فقط، يشهر الحكم بوكواسة البطاقة الحمراء الثانية في المباراة، وكانت من نصيب مهاجم اتحاد عنابة هادف، لتكمل تشكيلة المدرب مواسة، اللقاء بتسعة لاعبين فقط.
أ.خ

الرجوع إلى الأعلى