* أبناء العقيبة لوقف سلسلة ماميلودي وخطف الريادة
يبحث اليوم، شباب بلوزداد عند استضافته نادي صان داونز الجنوب إفريقي بملعب دار السلام بتنزانيا، عن ضرب عصفورين بحجر واحد، من خلال تحقيق أول انتصار في دوري المجموعات من جهة، واعتلاء الصدارة، وتجاوز عقبة منافس اليوم صاحب الثلاث نقاط، خاصة بعد تعادل تي بي مازيمبي، أمام مضيفه نادي الهلال السوداني، رغم قوة المنافس، الذي لم تنهزم تشكيلته خلال 20 مباراة الأخيرة في كل المنافسات، مسجلة 37 هدفا مقابل 10 أهداف فقط دخلت شباكها.
ويبقى التعب الهاجس الأكبر أمام أبناء العقيبة في مواجهة اليوم، خاصة بعد السفرية الشاقة التي قادتهم إلى تنزانيا، إذ دامت الرحلة قرابة 11 ساعة، إلى جانب تأخر إقلاع الطائرة من مطار هواري بومدين بست ساعات كاملة، وهو ما أثر نوعا ما على معنويات اللاعبين، مثلما صرح به متوسط الميدان عيبود للموقع الرسمي للنادي:» كل شيء على أحسن ما يرام باستثناء الرحلة الشاقة، وخاصة طول فترة الانتظار في المطار، ولكن يجب علينا الخروج سريعا من هذه الأجواء، والتفكير فقط في كيفية تحقيق نتيجة إيجابية أمام صان داونز».
من جهته، المدافع بوشار تحدث عن لقاء اليوم، وقال:» يجب علينا أن لا ننسى بأننا نستقبل صان داونز بتنزانيا، وعليه سندخل اللقاء وكأننا نلعب بمركب 5 جويلية، ولا مجال للتعثـر، خاصة وأن هدفنا واضح ويتمثل في تخطي دور المجموعات».
ويدخل الشباب مواجهة اليوم بتعداد مكتمل عدا البينيني كوكبو المعاقب، مثلما أكده المدرب دوما:» كل العناصر جاهزة للقاء صان داونز، ونبحث عن تثمين المكسب الذي عدنا به من مواجهة مازيمبي، رغم أن المعطيات ستكون مغايرة، حيث ركزنا على جانب الاسترجاع، من أجل وضع اللاعبين في أحسن أحوالهم يوم المباراة».
من جهته، تحدث مدير القطب التنافسي في شباب بلوزداد قريشي عن لقاء اليوم، عندما قال:» وفرنا كل متطلبات اللاعبين ونشكر سفارة الجزائر في تنزانيا على مساعدتنا، وتسهيل مأموريتنا، خاصة من ناحية الحجز، وحتى ضمان كل الشروط التي وضعتها الكاف، من ضمان حتى حافلة نقل للفريق المنافس».
جدير بالذكر، أن مباراة اليوم نقلت إلى تنزانيا بعد اعتراض اللجنة العلمية على احتضان هذه المواجهة بالجزائر، بسبب الوضعية الصحية غير المتحكم فيها في جنوب إفريقيا، فيما سيديرها الحكم المالي بوبو تراوري،  بمساعدة عمر سانو من بوركينافاسو ومختار سالي من النيجر.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى