يطمح اليوم، متصدر البطولة وفاق سطيف عند استقبال الفريق الجار أهلي البرج، لحساب الجولة 26 من الرابطة المحترفة، إلى تحقيق الانتصار، على أمل تعميق الفارق أكثر عن بقية الملاحقين، والتقدم بخطوة عملاقة نحو التتويج باللقب.
وقال المدرب نبيل الكوكي، إن مهمة فريقه صعبة للغاية، نظرا للطابع المحلي الخاص بالمباراة، غير أن أشباله تحذوهم رغبة كبيرة في تحقيق الفوز، وتأكيد قوة التشكيلة في المباريات السابقة داخل الديار، آخرها أمام نصر حسين داي.
كما جدد الكوكي تأكيده أن التتويج بلقب البطولة، يمر عبر الفوز بنقاط مباريات الثامن ماي في المقام الأول، مضيفا أنه تحدث مع رفقاء جحنيط وحثهم على ضرورة التركيز والحفاظ على قوتهم في قادم المواعيد، لأن الخطأ بات ممنوعا في الجولات المتبقية.
وتأثرت تحضيرات تشكيلة الوفاق لهذا الموعد، بسبب مشاركة ستة لاعبين من التشكيلة الأساسية في تربص المنتخب الوطني المحلي، ما استدعى من الطاقم الفني، إدماج عدد من لاعبي صنف الآمال في الحصص التدريبية الماضية، والأكثر من ذلك فإن اللاعبين قد دخلوا سابقا في إضراب عن التدريبات، احتجاجا منهم على تأخر الإدارة في تسوية المستحقات العالقة، قبل أن تنجح الإدارة في احتواء الوضع سريعا، بعد تقديم فهد حلفاية قرضا ماليا بقيمة مليار سنتيم، لتسوية كل المنح المتأخرة.
وستعرف التشكيلة الأساسية بعض الغيابات بسبب الإصابة، في صورة برباش ولعريبي وبلبنة، في حين تبقى مشاركة صانع الألعاب جحنيط والمهاجم سعيدي غير مؤكدة.
وفي المقابل، سيكون هدف الفريق الزائر الحفاظ على السجل خاليا من الهزائم منذ بداية مرحلة العودة، حيث سيطمح رفقاء الحارس سيدريك إلى الصمود أمام المتصدر، في سبيل العودة إلى الديار بنتيجة إيجابية، تبقي على كامل حظوظهم في ضمان البقاء.
وجرت تحضيرات الأهلي لهذا الموعد، في ظروف أقل ما يقال عنها «غير طبيعية»، بسبب دخول اللاعبين في إضراب عن التدريبات لمدة أربعة أيام كاملة، جراء تأخر تسوية أجورهم الشهرية العالقة، ما استدعى تدخلا عاجلا من قبل الوالي، والذي تمكن من إقناع المجموعة بالعودة إلى أجواء العمل بداية من الخميس الماضي.
وبالرغم من استئناف اللاعبين التدريبات، غير أن المدرب لطفي شردود عبر عن رفضه العودة مرة أخرى إلى العمل، حيث تولى المساعد الأول املال ومدرب الحراس عابد، مهمة الإشراف على التدريبات في حصتي الخميس والجمعة.
أحمد خليل

الرابطة المحترفة
النتائج
مولودية وهران 2 - مولودية الجزائر 1
وداد تلمسان  3     - أولمبي المدية 1
نجم مقرة 1    -  اتحاد بلعباس 0
شباب بلوزداد  1  -   نادي بارادو 0
شبيبة الساورة  3  -    شبيبة سكيكدة 0

الرجوع إلى الأعلى