أكدت إدارة النادي الرياضي القسنطيني، بأنها لا تولي أية أهمية لتهديدات رئيس مولودية وهران أحمد الحاج بابا، بخصوص ما اصطلح عليه بقضية مانوتشو.
هذا ما جاء على لسان محمد بوالحبيب في تصريح خص به النصر من فرنسا، حيث أكد بأن اللاعب الإيفواري سيؤهل لصالح شباب قسنطينة بشكل عادي، خاصة في ظل الإجراءات القانونية التي قاموا بها مع نادي إتحاد العاصمة الأخير الذي تعود له ملكية اللاعب بحكم ارتباطه بعقد مع تشكيلة سوسطارة.
و حسب ذات المتحدث فإن مانوتشو سيكون سنفورا مائة بالمائة، و كل ما قاله الرئيس بابا عن تعطيل إجراءات انضمامه إلى الشباب مجرد زوبعة في فنجان، الهدف منها امتصاص غضب أنصار الحمراوة، خاصة و أن الوثائق التي بحوزة مسيري المولودية ليست قانونية، بما أنها لا تحمل إمضاء المهاجم السابق لسريع غليزان، حيث لن يكون بمقدور بابا إرغام مانوتشو على اللعب لصالح فريقه.
و أمضت إدارة السنافر خلال الأيام القليلة الماضية وثيقة تعهد مع مسيري إتحاد العاصمة تقضي باستعارة المهاجم الإيفوراي كواكو مانوتشو لموسم واحد، و ستكون إدارة الشباب مطالبة بدفع مبلغ مالي من أجل تأهيل اللاعب بصفة رسمية مع السنافر، على غرار مع حدث مع المهاجم عبد النور بلخير الذي انتقل إلى السنافر، بعد تسديد مبلغ 700 مليون سنتيم لفريقه السابق شبيبة الساورة.
و طمأن سوسو أنصار و محبي الشباب من فرنسا، بخصوص قضية المهاجم مانوتشو، وقال في هذا الصدد: «صفقة مانوتشو حسمناها منذ فترة، من خلال الاتفاق الذي حصل بيننا و بين مسيري إتحاد العاصمة. نحن لا نهتم بتصريحات رئيس مولودية وهران، الذي من حقه أن يقول أي شيء لامتصاص غضب أنصاره، عقب تضييعه لأحد أبرز المهاجمين. أود طمأنة أنصارنا بأن مانوتشو سنفور، و لقد أتممنا إجراءات انتقاله إلى فريقنا بطرق قانونية، و سيتم تأهيله معنا دون أي مشاكل».
إدارة السنافر تسوي اليوم مشكلة فندق المرادي
توصلت إدارة السنافر إلى اتفاق مع مدير فندق المرادي بحمام بورقيبة، يقضي بصرف مستحقاته العالقة خلال اليومين القادمين.
و راسل أمس مسيرو الشباب إدارة فندق المرادي، أين قدموا اعتذاراتهم عن واقعة أمس الأول، مؤكدين بأن تسوية الديون الجانبية ستتم خلال الساعات القليلة القادمة.  و أبدت إدارة السنافر حرصها للحفاظ على العلاقة الجيدة مع المسؤولين على فندق المرادي، بالنظر إلى أنه من أهم الأماكن التي يحبذ السنافر التحضير بها خلال الفترة الصيفية.

و أثنى المدرب ديديه غوميز كثيرا على المرافق الموجودة بحمام بورقيبة، و كذا الخدمات المقدمة من طرف فندق المرادي طيلة مدة التربص (أسبوعين)، معربا عن أمله في التربص مجددا بهذا المكان.
للتذكير هددت إدارة المرادي بعثة السنافر بعدم مغادرة التراب التونسي بعد نهاية التربص، قبل تسوية الديون التي عليها، والمقدرة بـ 2 مليون دينار تونسي، الناجمة عن التكاليف الجانبية ومصاريف الحصص العلاجية وخدمات أخرى.
صرف النظر عن دلهوم و غوميز يعود غدا من تونس
كشفت مصادر حسنة الاطلاع للنصر، بأن إدارة النادي الرياضي القسنطيني قد صرفت النظر رسميا عن خدمات متوسط الميدان مراد دلهوم، الأخير الذي كان قريبا من الانضمام إلى الشباب، قبل أن تتغير المعطيات بعد القوانين التي فرضتها الرابطة المحترفة على كافة الأندية، و المتمثلة في ضرورة وجود ثلاثة حراس في التعداد.
و لم يكن محمد بوالحبيب متحمسا لصفقة القائد السابق لوفاق سطيف مراد دلهوم، بالنظر إلى كثرة الخيارات على مستوى خط وسط الميدان الإسترجاعي، حيث يمتلك الفريق 4 لاعبين في هذا المنصب، و يتعلق الأمر بكل من غربي و سامر و زرارة  و قيرابيس، دون نسيان الثنائي بزاز و بن براهم، اللذين بإمكانهما اللعب في ذات المنصب.
من جهة أخرى تجدر الإشارة إلى أن المدرب ديديه غوميز سيعود غدا من تونس، بعد الجولة التي قادته إلى مدينة قمرت، من أجل تفقد المرافق الرياضية الموجودة بعين المكان، قبل منح الضوء الأخضر للمسؤولين ببرمجة التربص الثالث بفندق «طالاسو قرطاج».
و يبحث مدرب السنافر على مكان مناسب من أجل برمجة التربص الختامي، خاصة و أن رغبته كبيرة في التدرب على أرضيات ميدان جيدة، كونه يود تخصيص كامل التربص المقبل للجانب التقني.
للإشارة سيكون غوميز حاضرا خلال حصة الاستئناف لهذا الثلاثاء بقسنطينة، أين طالب جميع العناصر بالتواجد بميدان ملحق ملعب الشهيد حملاوي، مهددا المتخلفين بأشد العقوبات، سيما و أن الفريق وصل إلى أهم مرحلة من التحضيرات.
هذا و من المقرر أن يعود محمد بوالحبيب نهار اليوم إلى قسنطينة قادما من فرنسا، على أن يجتمع يوم الثلاثاء المقبل بالمدرب ديديه غوميز، في جلسة الغرض منها تقييم التربص التحضيري الذي جرى بحمام بورقيبة، كما ستتم مناقشة برنامج التربص المقبل، خاصة و أن التقني الفرنسي سيقدم تقريره للمسؤولين بخصوص التربص في قمرت.  
خنقي يباشر مهامه مع آمال السنافر
باشر عشية أمس المدرب خنقي عمله على رأس العارضة الفنية لآمال النادي الرياضي القسنطيني، حيث وافق ابن مدينة التلاغمة على العمل إلى جانب اللاعب السابق في الشباب منير خلاف، الأخير الذي يتواجد رفقة الفريق منذ انطلاق التدريبات.
و يتدرب آمال السنافر منذ أيام بملعب عين اسمارة البلدي، أين مرت التشكيلة إلى الأمور الجدية في التحضيرات، في انتظار ترسيم تربص العاصمة الذي قد يكون بعد أيام من الآن.
و اتفقت إدارة الشباب مع المدرب خنقي على النجاح في تقديم بعض العناصر للفريق الأول، مع محاولة تقديم مشوار طيب في بطولة الموسم الكروي الجديد.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى