ليكنس يشترط مباراة ودية ثانية بعد لقاء موريتانيا
تراجعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم «فاف»، عن فكرة عدم برمجة أي مباراة ودية قبل كأس إفريقيا المزمع إجراؤها بالغابون، بعد أن اتفقت مع نظيرتها من موريتانيا على برمجة مباراة ودية يوم 7جانفي على ملعب مصطفى تشاكر، بطلب من الناخب الوطني جورج ليكنس، الذي اشترط برمجة مباراتين وديتين قبل «الكان».
وحسب مصادر موثوقة فإن الناخب الوطني اشترط برمجة مباراة ودية ثانية أمام منافس أقوى، حتى يتسنى له وضع آخر اللمسات على التشكيلة التي سيدخل بها غمار «الكان»، و التي يعول فيها الخضر على الوصول إلى الدور نصف نهائي على أقل تقدير.
وقد باشرت الفاف اتصالاتها مع بعض الاتحادات، من أجل برمجة مباراة ثانية وتنتظر الرد النهائي من أجل ضبط تاريخ المواجهة، للسماح للناخب الوطني بضبط برنامجه التحضيري، مع العلم أن الخضر سيتربصون بمركز سيدي موسى.
ويطرح خيار اللجوء لمنتخب موريتانيا تساؤلات عديدة، حول المعايير التي اعتمدتها الفاف في التعامل مع ملف تحضيرات المنتخب الوطني للمنافسة الإفريقية والمباريات الودية، حيث كان من المفروض أن تبرمج مباريات مع أقوى منتخبات القارة، قصد الوقوف على المستوى الحقيقي لأشبال ليكنس، خاصة بعد الهزيمة القاسية في المواجهة الأخيرة أمام منتخب نيجيريا، والتي رهنت حظوظ المنتخب في التواجد لثالث مرة على التوالي في كان الغابون.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى