السبت 25 ماي 2024 الموافق لـ 17 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد "ائتــــلاف أحـــزاب الأغلبيــــة من أجـــل الجزائـــر"

أعلنت أربعة أحزاب سياسية من الأغلبية، إنشاء تحالف سياسي جديد تحت مسمى « إئتلاف أحزاب الأغلبية من أجل الجزائر» و كشفت عن التحضير لندوة وطنية مشتركة...

  • 24 ماي
  بالتوقيع على اتفاقية مع
بالتوقيع على اتفاقية مع "سوناطراك" في مجال الاستكشاف والإنتاج: عملاق الطاقة الأمريكي إكسون موبيل يرسّم عودته إلى الجزائر

دشنت الشركة الطاقوية الأمريكية «إكسون موبيل» عودتها إلى الجزائر بالتوقيع على اتفاقية مع الشركة الوطنية للمحروقات «سوناطراك» بغرض تطوير التعاون بين...

  • 24 ماي
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا

وقعت شركة سوناطراك، الخميس عقدا مع شركتين إيطالية وأمريكية، لإنجاز 3 محطات لمعالجة الغاز في أكبر حقل بالبلاد. وقالت سوناطراك، في بيان، إنها وقعت “مع مجمع شركات...

  • 24 ماي

قسنطينة


أزمــــة نقـــل حادة بــــحي 1100 مسكــــن بـــــزواغي
يشتكي سكان 1100 مسكن و التحصيصات المجاورة له بحي زواغي السفلي بقسنطينة من نقص حاد في الحافلات ،  منذ أزيد من شهر، فيما لا يتوفر الحي على محطة لسيارات الأجرة،  ما جعلهم يضطرون للمشي لمسافات طويلة إلى أقرب موقف للحافلات أو لمحطة الترامواي بزواغي العلوي.
و قال عدد من السكان بأنه باستثناء حافلتين للنقل الحضري تابعتين للخواص تعملان خلال الفترة الصباحية، فإن النقل يصبح شبه منعدم بداية من الساعة الثانية مساء، خاصة منذ أن توقفت حافلات المؤسسة العمومية للنقل الحضري عن العمل على الخط الرابط بين حي زواغي السفلي المعروف باسم 1100 مسكن و وسط المدينة، و ذلك منذ مدة تقارب الشهرين، على حد تأكيد بعض قاطني الحي.
و ذكر السكان بأن الحي لا يتوفر على موقف لسيارات الأجرة، و هو الأمر الذي يزيد من معاناتهم في التنقل إلى وسط المدينة، حيث يضطرون إلى المشي نحو محطة الترامواي في طريقي الذهاب و العودة، فيما يفضل البعض التنقل عبر سيارات الأجرة بشكل فردي، بأسعار تزيد عن 100 دج بين محطة الترامواي و حي 1100 مسكن، و بـ 300 دج نحو وسط المدينة.
و يطالب المواطنون من الجهات المعنية بإعادة حافلات النقل العمومي للعمل على الخط الرابط بين حي 1100 مسكن و وسط المدينة، إضافة إلى إلزام الخواص على العمل خلال الفترة المسائية، كما طالبوا بتوفير محطة لسيارات الأجرة، و إلزام أصحابها بالعمل بنظام النقل الجماعي، وتساءلوا متى يتم توفير حفلات ربط بمحطة ترامواي مثلما سبق وأن وعد به المسؤولون.
و أكد مدير المؤسسة العمومية للنقل الحضري بقسنطينة، بأن خط وسط المدينة 1100 مسكن، لم يتم إلغاؤه، و إنما تم تقليص عدد الحافلات العاملة عليه، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يشمل فصل الصيف الذي يتزامن مع فترة العطل، و أوضح بأن تخفيض عدد الحافلات، تم على مستوى جميع الخطوط على مستوى الولاية، ضمانا للسير الجيد للمؤسسة، على حد تأكيده.
و قد حاولنا الاتصال بالأمين العام لإتحاد سائقي سيارات الأجرة من أجل الحصول على توضيحه حول هذا الموضوع، غير أنه تعذر علينا ذلك.   

 عبد الرزاق.م

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com