السبت 25 ماي 2024 الموافق لـ 17 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد "ائتــــلاف أحـــزاب الأغلبيــــة من أجـــل الجزائـــر"

أعلنت أربعة أحزاب سياسية من الأغلبية، إنشاء تحالف سياسي جديد تحت مسمى « إئتلاف أحزاب الأغلبية من أجل الجزائر» و كشفت عن التحضير لندوة وطنية مشتركة...

  • 24 ماي
  بالتوقيع على اتفاقية مع
بالتوقيع على اتفاقية مع "سوناطراك" في مجال الاستكشاف والإنتاج: عملاق الطاقة الأمريكي إكسون موبيل يرسّم عودته إلى الجزائر

دشنت الشركة الطاقوية الأمريكية «إكسون موبيل» عودتها إلى الجزائر بالتوقيع على اتفاقية مع الشركة الوطنية للمحروقات «سوناطراك» بغرض تطوير التعاون بين...

  • 24 ماي
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا

وقعت شركة سوناطراك، الخميس عقدا مع شركتين إيطالية وأمريكية، لإنجاز 3 محطات لمعالجة الغاز في أكبر حقل بالبلاد. وقالت سوناطراك، في بيان، إنها وقعت “مع مجمع شركات...

  • 24 ماي

مدير القطاع أكد عدم تسجيل إصابات بمتحور «أوميكرون»: 50 بالمئة من موظفي التربية تم تطعيمهم ضد كورونا


أكد مدير التربية لولاية قسنطينة، يوم أمس، أن نسبة موظفي القطاع التربوي الذين أخذوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بلغت ما يقارب 50 بالمئة و هو رقم قال إنه مشجع جدا.
وفي تصريح للنصر على هامش لقاء تحسيسي نظم بجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية في سياق الأسبوع الوطني لدعم عملية التلقيح، ذكر منصر عبد المجيد أن هذه الفعاليات تأتي من أجل تكثيف الجهود الجماعية لمجابهة الفيروس و زيادة التوعية لتطعيم موظفي القطاع التربوي.
واستحسن ذات المتحدث نسبة العمال الملقحين بالمؤسسات التربوية التي بلغت 49.55 بالمئة حيث وصفها بالمشجعة. و تطمح المديرية، إلى أن تساهم هذه الندوة في تفعيل عملية التلقيح على مستوى المؤسسات التربوية، وأن تعطي وتيرة أحسن لتشجيع الموظفين للوصول إلى نسبة تطعيم تتجاوز 60 بالمئة، من أجل تحقيق المناعة الجماعية.
وأشار ذات المتحدث إلى وجود اتفاق مع مديرية الصحة، يكفل تنقل الفرق الطبية المكلفة بتلقيح موظفي القطاع على مستوى 49 مركزا قصد تسهيل العملية، مفندا ما يروج عن تسجيل إصابات بالمتحور «أوميكرون» على مستوى المؤسسات التربوية، وقال إن تقديم العطلة جاء في إطار إجراءات احترازية.
وفي ذات السياق ذكر المختص في علم الأوبئة، الدكتور قراطي رشيد، أن اللقاحات تحمي من المضاعفات الخطيرة و حتى لو تعلق الأمر بمتحورات جديدة، وأضاف بخصوص تخوف المواطنين من موجة رابعة للجائحة، بأن الدولة وفرت كل السبل لحمايتهم تحسبا لهذه الموجة، إلا أن هناك نقصا في الوعي من طرفهم بضرورة التطعيم، داعيا إياهم إلى أخذ الجرعات المناسبة من اللقاح و إتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، كارتداء الكمامة و التباعد الاجتماعي و غسل اليدين، مبرزا أن 90 بالمئة من الأشخاص المصابين في المستشفيات ليسوا ملقحين.
من جهته أكد الدكتور مداوي محمد شريف، الأستاذ في علم الأوبئة، على أهمية مواصلة الحملة التحسيسية من أجل دفع المواطنين للإقبال على التلقيح، داعيا المسؤولين عن قطاع الصحة إلى الاهتمام أكثر بالحالات التي ليست لها أعراض والتي تؤدي إلى نشر الفيروس دون دراية منها. و ينصح الدكتور، المواطنين بأن يكونوا على دراية بخطورة الوضع وعدم تجاهل الفيروس حتى يتم تجنب العواقب الوخيمة الناتجة عن المرض.
و خلال اليوم التحسيسي، أكد الأمين العام لولاية قسنطينة على أهمية أخذ الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا كسبيل وقائي من المتحور الجديد، معربا عن أسفه بخصوص كمية اللقاحات التي فقدت فعاليتها بسبب عدم وعي المواطنين بأهميتها.
ولقد تم خلال الفعالية تكريم عشر مؤسسات تربوية حققت نسبة تلقيح تجاوزت 50 بالمئة.  
     لينة.د

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com