السبت 25 ماي 2024 الموافق لـ 17 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد "ائتــــلاف أحـــزاب الأغلبيــــة من أجـــل الجزائـــر"

أعلنت أربعة أحزاب سياسية من الأغلبية، إنشاء تحالف سياسي جديد تحت مسمى « إئتلاف أحزاب الأغلبية من أجل الجزائر» و كشفت عن التحضير لندوة وطنية مشتركة...

  • 24 ماي
  بالتوقيع على اتفاقية مع
بالتوقيع على اتفاقية مع "سوناطراك" في مجال الاستكشاف والإنتاج: عملاق الطاقة الأمريكي إكسون موبيل يرسّم عودته إلى الجزائر

دشنت الشركة الطاقوية الأمريكية «إكسون موبيل» عودتها إلى الجزائر بالتوقيع على اتفاقية مع الشركة الوطنية للمحروقات «سوناطراك» بغرض تطوير التعاون بين...

  • 24 ماي
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا

وقعت شركة سوناطراك، الخميس عقدا مع شركتين إيطالية وأمريكية، لإنجاز 3 محطات لمعالجة الغاز في أكبر حقل بالبلاد. وقالت سوناطراك، في بيان، إنها وقعت “مع مجمع شركات...

  • 24 ماي

فيلات مهجورة بتحصيص بن عبد المالك لغياب التهيئة

يشتكي قاطنو تحصيص بن عبد المالك رمضان بمنطقة الجذور بقسنطينة من العزلة و «التهميش» الذي يطال الحي بسبب عدم توفر الماء و انسداد قنوات الصرف الصحي و كذا انعدام الطريق و الإنارة العمومية، ما دفع الكثير من السكان إلى هجر بيوتهم أو عرضها للبيع، فيما بقيت الكثير من القطع الأرضية غير مبنية.
و يضم التحصيص الواقع على الطريق المؤدي نحو مدينة الخروب عبر أحياء شعاب الرصاص و الجذور أزيد من 500 بيت معظمها فيلات فخمة، و ذلك من مجموع 750 قطعة أرضية، إذ لا يزال المكان يتوفر على مساحة تستوعب حوالي 200 بيت آخر، غير أن المنطقة تشهد تراجعا في الإقبال ، بسبب الظروف الصعبة التي يتحدث عنها بعض السكان، الذين أكدوا أن إنشاء الحي يعود لحوالي 18 سنة، غير أنه لم يستفد من أي تهيئة إلى حد الساعة، و هو ما دفع بالكثيرين إلى عدم شغل المنازل التي كلفهم بناؤها أموالا كبيرة، و ذلك بسبب غياب أبسط الضروريات على حد تأكيد بعض قاطني الحي.
و قال بعض السكان الذين تحدثنا إليهم بأنهم يعيشون أزمة عطش دائمة بسبب انعدام شبكة للتزود بالمياه، و التي أكدوا بأن المشروع الخاص بها متوقف منذ مدة طويلة، بعد أن عرف تقدما نسبيا في الانجاز، متحدثين عن عراقيل إدارية واجهها المقاول المكلف بالمشروع، و قالوا بأنهم يضطرون إلى شراء مياه الصهاريج و كذا المياه المعدنية للشرب، كما تحدثوا عن اهتراء و انسداد في شبكة الصرف الصحي، و قالوا بأنها باتت قديمة و لم تعد صالحة بالنظر إلى العدد الكبير للبيوت.
و حسب ما وقفنا عليه بالمكان فإن التهيئة منعدمة تماما، فلا أثر للطريق الذي هو عبارة عن مسالك ترابية تتحول إلى برك تشبه المستنقعات كلما تساقطت الأمطار، أما مدخل الحي الواقع على الطريق المؤدي نحو الخروب، فيتحول إلى بركة كبيرة في فصل الشتاء و يصبح من الصعب الدخول إلى الحي بسببها، و حسب ما ذكره السكان فإن الأطفال يعانون للوصول إلى المدارس بسبب الحالة السيئة للطرقات، و انعدام نظام لتصريف المياه، كما أنه لا توجد أرصفة.
و من بين انشغالات السكان انعدام الإنارة، حيث أن الحي يدخل في ظلام حالك ليلا، و هو ما يؤدي إلى انعدام الأمن، حيث أكدوا حدوث الكثير من السرقات خلال الأعوام الماضية، كما تحدثوا عن انتشار كبير للكلاب الضالة التي تهاجم السكان و الأطفال المتوجهين إلى المدارس.
و يطالب السكان بتدخل عاجل للسلطات المعنية من أجل استكمال مشروع مد شبكة التزود بالمياه، و تعبيد الطرق و انجاز الأرصفة و الإنارة العمومية، و هي المطالب التي أكد السكان بأنها باتت جد ضرورية، لأنهم انتظروا أعوام طويلة لتجسيدها.
مندوب القطاع الحضري التوت، أكد بأن تحصيص بن عبد المالك رمضان سيستفيد من مشروعين مبرمجين، الأول يتعلق بالإنارة العمومية و المشروع الثاني يتمثل في تعبيد الطرقات، و هي المشاريع التي لم يذكر تاريخ انطلاقها.

عبد الرزاق.م

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com