السبت 25 ماي 2024 الموافق لـ 17 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد "ائتــــلاف أحـــزاب الأغلبيــــة من أجـــل الجزائـــر"

أعلنت أربعة أحزاب سياسية من الأغلبية، إنشاء تحالف سياسي جديد تحت مسمى « إئتلاف أحزاب الأغلبية من أجل الجزائر» و كشفت عن التحضير لندوة وطنية مشتركة...

  • 24 ماي
  بالتوقيع على اتفاقية مع
بالتوقيع على اتفاقية مع "سوناطراك" في مجال الاستكشاف والإنتاج: عملاق الطاقة الأمريكي إكسون موبيل يرسّم عودته إلى الجزائر

دشنت الشركة الطاقوية الأمريكية «إكسون موبيل» عودتها إلى الجزائر بالتوقيع على اتفاقية مع الشركة الوطنية للمحروقات «سوناطراك» بغرض تطوير التعاون بين...

  • 24 ماي
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا

وقعت شركة سوناطراك، الخميس عقدا مع شركتين إيطالية وأمريكية، لإنجاز 3 محطات لمعالجة الغاز في أكبر حقل بالبلاد. وقالت سوناطراك، في بيان، إنها وقعت “مع مجمع شركات...

  • 24 ماي

ضمن المسابقة العربية الكبرى للرسم: 70 فنانا تشكيليا للرسم على جداريات الابتدائيات بميلة


انطلقت بميلة، أمس، فعاليات المسابقة العربية الكبرى للرسم على الجداريات، بمشاركة 70 فنانا تشكيليا من مختلف مناطق الوطن، بالإضافة إلى فنانين من دولتي فلسطين وتونس، للرسم على جداريات 60 مدرسة ابتدائية بإقليم الولاية.
وأشرف الأمين العام للولاية رفقة الوفد المرافق له، بالحديقة العمومية، شعبوب رشيد، ببلدية ميلة، على افتتاح الطبعة الأولى للرسم على الجداريات تحت شعار «بفني أساهم في بناء وطني»، التي بادرت جمعية الحفلات لولاية ميلة بتنظيمها بالتنسيق مع مديريات التربية، الشباب والرياضة والثقافة والفنون، حسب ما أوضحه رئيس الجمعية عماد شرير، قائلا بأن المسابقة شهدت مشاركة 70 فنانا تشكيليا من مختلف مناطق الوطن على غرار تبسة، باتنة، أدرار، مسيلة وجيجل، بالإضافة إلى 11 مشاركا من دولتي فلسطين وتونس.
ومن جانبه أوضح، مدير التربية المحلية، عباس كيندي، أن عدد المؤسسات التربوية التي سيتم الرسم بها من طرف المشاركين هو 60 ابتدائية عبر إقليم الولاية، وذلك بغية توفير جو ملائم للتلاميذ وتحسين محيط المدارس من خلال جداريات فنية تعكس موروثنا الثقافي، ناهيك عن حث التلاميذ على المساهمة في الحفاظ على البيئة.
وقد أعرب العديد من المشاركين عن سعادتهم بالتواجد ضمن طاقم الطبعة الأولى للرسم على الجداريات، التي شكلت فرصة للالتقاء بأهل الاختصاص واكتساب معارف جديدة في مجال الرسم، لاسيما مع المشاركين من دول أخرى، حيث ثمن، ضيف شرف المسابقة، رئيس فرع اتحاد الكتاب الفلسطينيين في الجزائر، حسين أبو نجا، هذه المبادرة التي تهدف للتعريف بالفنانين التشكيليين على المستوى الوطني، بالإضافة إلى الاحتكاك بفنانين من دولتي تونس وفلسطين وتبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم، ناهيك عن اكتساب مهارات جديدة . فيما أكدت المشاركة الأستاذة، لبنى قبادو، من جامعة صفاقس بتونس، بأن مثل هاته المبادرات تعمل على التقريب بين شعوب المنطقة وإنشاء فضاء للتواصل وتنشيط المحيط من خلال الرسم.
للإشارة، فقد شهد اليوم الأول تنظيم معرض للوحات الفنية للمشاركين بمعدل لوحتين لكل فنان، كما ستتخلل طيلة أيام التظاهرة ورشات تكوينية ومحاضرات من طرف أساتذة مختصين في المجال.
مكي بوغابة

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com