السبت 25 ماي 2024 الموافق لـ 17 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد "ائتــــلاف أحـــزاب الأغلبيــــة من أجـــل الجزائـــر"

أعلنت أربعة أحزاب سياسية من الأغلبية، إنشاء تحالف سياسي جديد تحت مسمى « إئتلاف أحزاب الأغلبية من أجل الجزائر» و كشفت عن التحضير لندوة وطنية مشتركة...

  • 24 ماي
  بالتوقيع على اتفاقية مع
بالتوقيع على اتفاقية مع "سوناطراك" في مجال الاستكشاف والإنتاج: عملاق الطاقة الأمريكي إكسون موبيل يرسّم عودته إلى الجزائر

دشنت الشركة الطاقوية الأمريكية «إكسون موبيل» عودتها إلى الجزائر بالتوقيع على اتفاقية مع الشركة الوطنية للمحروقات «سوناطراك» بغرض تطوير التعاون بين...

  • 24 ماي
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا

وقعت شركة سوناطراك، الخميس عقدا مع شركتين إيطالية وأمريكية، لإنجاز 3 محطات لمعالجة الغاز في أكبر حقل بالبلاد. وقالت سوناطراك، في بيان، إنها وقعت “مع مجمع شركات...

  • 24 ماي

لتقريب الإدارة من المواطن وتخفيف الضغط: فتح 5 ملحقات لصندوق التقاعد بكبرى دوائر سكيكدة


كشف رئيس قسم الاستغلال بالصندوق الوطني للتقاعد، بوكالة سكيكدة، محمد صبري بوعافية، عن فتح 5 ملحقات خاصة باستقبال وتوجيه المنتسبين للصندوق على مستوى دوائر الحروش، القل، عزابة، أم الطوب، وسيدي مزغيش، في إجراء لتقريب الإدارة من المواطن ورفع عناء تنقل المتقاعدين إلى عاصمة الولاية، فيما تحصي الوكالة حوالي 96813 منتسبا يتقاضون منحهم بصفة منتظمة.
وأوضح المتحدث خلال يوم دراسي نظمه الصندوق، أول أمس، أن فتح الوكالات الخمس، يأتي في سياق إستراتيجية تقريب الإدارة من المواطن وتحسين ظروف الاستقبال ورفع عناء تنقل المتقاعدين إلى الوكالة الرئيسية بعاصمة الولاية وبالمرة تخفيف الضغط عنها، مضيفا أن الإدارة تفكر في فتح ملحقات في دوائر أخرى مستقبلا، لكن ذلك يبقى مرتبطا بموافقة المديرية العامة بالعاصمة.
من جهة أخرى وبخصوص معالجة الملفات، انتهجت إدارة الصندوق طريقة جديدة، لاسيما بالنسبة لملفات المتقاعدين الذين لا يقدمون الوثائق الثبوتية (شهادة الحياة)، حيث يتم إقصاؤهم مباشرة بعد مرور أربع سنوات وبالتالي يتغير عدد المنتسبين شهريا وباستمرار، بالإضافة إلى حالات الوفيات العديدة، لاسيما في فترة كوفيد.
وذكر المتحدث ضمن السياق نفسه، أن الصندوق صادف عدة مشاكل أثناء معالجة الملفات، تعلق أبرزها بملفات المتقاعدين الذين لديهم فترات عمل قديمة في عدة قطاعات، بالإضافة إلى إشكالية إتلاف الأرشيف، مضيفا أن الرقمنة هي السبيل الوحيد لعصرنة وتطوير وتسهيل الخدمات.
وتم خلال اليوم الدراسي الذي احتضنه قصر الثقافة والفنون تحت إشراف والية الولاية، حورية مداحي، رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، التعريف بالخدمات الرقمية المطورة من قبل الصندوق الوطني للتقاعد، في إطار تعزيز الخدمات العمومية المقدمة للمواطن، من خلال تسريع وتيرة رقمنة القطاعات تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حيث أبرز مدير الوكالة الولائية، صلاح الدين حفيظ بن خلاف، الأهداف الأساسية من تنظيم هذا اليوم الدراسي والذي يأتي في سياق تبيان التجارب الرقمية الحثيثة في تعزيز الخدمة العمومية مع تثمين الخبرات في مجال التحول الرقمي.
من جهتها والية الولاية وفي كلمتها بالمناسبة، أكدت أن هذا اليوم الدراسي يندرج في إطار توجيهات رئيس الجمهورية القاضية بتسريع الرقمنة في جميع القطاعات، من خلال تبسيط الإجراءات الإدارية وتسهيل الحصول على مختلف الخدمات، بتعميم استخدام الرقمنة في كافة القطاعات وتسريعها في الإدارة، خاصة في تسيير الموارد البشـرية، من خلال رقمنة الوثائق الإدارية الخاصة بالحياة المهنية للموظفين والأعوان المتقاعدين وهو ما يسعى لتحقيقه قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، من خلال إدراج تشكيلة من الخدمات وتبسيط الإجراءات الإدارية وإعطاء أكثر فعالية ونجاعة لها، ناهيك عن تخفيف الأعباء عن المواطنين.                                     
كمال واسطة

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com