السبت 25 ماي 2024 الموافق لـ 17 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد "ائتــــلاف أحـــزاب الأغلبيــــة من أجـــل الجزائـــر"

أعلنت أربعة أحزاب سياسية من الأغلبية، إنشاء تحالف سياسي جديد تحت مسمى « إئتلاف أحزاب الأغلبية من أجل الجزائر» و كشفت عن التحضير لندوة وطنية مشتركة...

  • 24 ماي
  بالتوقيع على اتفاقية مع
بالتوقيع على اتفاقية مع "سوناطراك" في مجال الاستكشاف والإنتاج: عملاق الطاقة الأمريكي إكسون موبيل يرسّم عودته إلى الجزائر

دشنت الشركة الطاقوية الأمريكية «إكسون موبيل» عودتها إلى الجزائر بالتوقيع على اتفاقية مع الشركة الوطنية للمحروقات «سوناطراك» بغرض تطوير التعاون بين...

  • 24 ماي
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا

وقعت شركة سوناطراك، الخميس عقدا مع شركتين إيطالية وأمريكية، لإنجاز 3 محطات لمعالجة الغاز في أكبر حقل بالبلاد. وقالت سوناطراك، في بيان، إنها وقعت “مع مجمع شركات...

  • 24 ماي

تم إجلاؤهم من غزة للعلاج بمبادرة من الرئيس تبون: كريكو و حملاوي تتقاسمان فرحة العيد مع أطفال فلسطينيين


تقاسمت كل من وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، السيدة كوثر كريكو، ورئيسة الهلال الأحمر الجزائري، السيدة ابتسام حملاوي، يومي الأربعاء والخميس على التوالي، فرحة عيد الفطر المبارك مع أطفال فلسطين ومرافقيهم بالمستشفى العسكري ببني مسوس بالجزائر العاصمة.
وبمناسبة زيارة الأطفال الفلسطينيين الذين تعرضوا لإصابات متفاوتة في مختلف مناطق قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني المتواصل منذ السابع أكتوبر، قدمت السيدة حملاوي، أول أمس الخميس في ثاني أيام عيد الفطر، كل المتطلبات التي يحتاجها الأطفال ومرافقوهم النزلاء بمستشفى الأم والطفل في بني مسوس ، إضافة إلى توزيع لوحات إلكترونية وكذا ألعاب وملابس وهدايا على الأطفال بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وأشار – بيان للهلال الأحمر الجزائري إلى أن، هذه العملية «أتت تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الرامية إلى التكفل بـ 450 طفلا فلسطينيا مصابا من أجل تلقي العلاج».
من جهتها كانت وزيرة التضامن الوطني وقضايا المرأة، كوثر كريكو، يوم الأربعاء في أول أيام عيد الفطر المبارك، قد قامت بزيارة إلى مستشفى «الأم والطفل» للجيش ببني مسوس، لتبادل التهاني مع الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرافقيهم الذين يتم التكفل بهم، تجسيدا لمبادرة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.
و بالمناسبة، قامت الوزيرة، رفقة سفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبو عيطة، والمدير العام لمستشفى الأم والطفل للجيش، العميد ك.طارق، بزيارة هؤلاء الأطفال الفلسطينيين، حيث قدمت لهم ألعابا وهدايا، لتتوجه بعدها إلى نادي الخدمات الطبية الاجتماعية للجيش الذي يتواجد فيه الأطفال الذين تحسنت أوضاعهم الصحية مع ذويهم، حيث تم تنظيم لهم احتفالية وتوزيع عليهم هدايا وألعاب.
و في تصريح للصحافة، عبرت السيدة كريكو عن فرحتها لتواجدها في هذا المستشفى الذي “احتضن بتعليمات رئيس الجمهورية إخواننا وأشقائنا الذين تم إجلاؤهم من غزة جرحى” جراء العدوان الهمجي الذي ارتكبه الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، مشيدة ب “التكفل الطبي والنفسي الكبير” الذي يتلقونه.
و من جهته، شكر السفير الفلسطيني السلطات الجزائرية على كل الوسائل البشرية والمادية التي سخرتها من أجل التكفل الأمثل بالأطفال الفلسطينيين ومرافقيهم، مثمنا بالمناسبة، التزام الجزائر قيادة وشعبا بالتضامن اللامشروط مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الغاشم من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، كما دعا إلى إيقاف «هذه الحرب المجنونة التي تطال الأطفال والنساء والشيوخ.
و من جهة أخرى، توجهت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة إلى حديقة التجارب بالحامة بالعاصمة، لتقاسم فرحة العيد أيضا مع كبار السن المقيمين بدور المسنين وأطفال المؤسسات التابعة للقطاع، بحضور الأمين العام لمنظمة المجاهدين وممثلين عن الأسلاك الأمنية والمجتمع المدني.
من جهتها نظمت فعاليات من المجتمع المدني بمناسبة عيد الفطر المبارك عدة زيارات للمستشفيات ودور المسنين ومراكز الطفولة المسعفة، من أجل مقاسمة أجواء العيد مع هذه الفئات من المجتمع والتضامن معهم.
وأبرز مختلف الفاعلين  في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، أن مساعيهم هذه تنبع من شيم الإنسان الجزائري المتشبع بقيم التضامن، مشيرين إلى أن ثقافة تبادل أطباق الحلويات بين الجيران والأقارب على سبيل المثال، تعكس هذه الثقافة المتأصلة و الهادفة إلى ترسيخ قيم المشاركة وتقاسم الفرحة والحفاظ عليها.
ع.أسابع

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com