السبت 25 ماي 2024 الموافق لـ 17 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد "ائتــــلاف أحـــزاب الأغلبيــــة من أجـــل الجزائـــر"

أعلنت أربعة أحزاب سياسية من الأغلبية، إنشاء تحالف سياسي جديد تحت مسمى « إئتلاف أحزاب الأغلبية من أجل الجزائر» و كشفت عن التحضير لندوة وطنية مشتركة...

  • 24 ماي
  بالتوقيع على اتفاقية مع
بالتوقيع على اتفاقية مع "سوناطراك" في مجال الاستكشاف والإنتاج: عملاق الطاقة الأمريكي إكسون موبيل يرسّم عودته إلى الجزائر

دشنت الشركة الطاقوية الأمريكية «إكسون موبيل» عودتها إلى الجزائر بالتوقيع على اتفاقية مع الشركة الوطنية للمحروقات «سوناطراك» بغرض تطوير التعاون بين...

  • 24 ماي
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا

وقعت شركة سوناطراك، الخميس عقدا مع شركتين إيطالية وأمريكية، لإنجاز 3 محطات لمعالجة الغاز في أكبر حقل بالبلاد. وقالت سوناطراك، في بيان، إنها وقعت “مع مجمع شركات...

  • 24 ماي

المشاريع المبرمجة ترفع طاقة الاستيعاب إلى 2000 سرير

كشف أمس وزير التهيئة العمرانية والسياحة عمار غول عن رفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال السياح بولاية البليدة إلى 2000سرير، وذلك من خلال المشاريع الاستثمارية المبرمجة في هذا القطاع، وأوضح أثناء زيارته التفقدية لمشاريع قطاعه أمس للولاية بأن الطاقة الاستيعابية للسياح حاليا بهذه الولاية تقدر ب900سرير، أما المشاريع المبرمجة حاليا فتقدر طاقتها بأكثر من ألف سرير، هذا بالإضافة إلى المرافق السياحية الأخرى من الحظائر والقرى السياحة التي سيتم انجازها بكل من الشريعة وبوعرفة، وأضاف غول بأن هذه الولاية لها مؤهلات هامة في السياحة الطبيعية تؤهلها لتتحول إلى قطب سياحي بامتياز، من خلال الخدمات التي ستقدمها.
 وأضاف بأن المنطقة لها مؤهلات هامة في مجالات السياحة الطبيعية، الأثرية، والثقافية التي تتماشى مع البعد الرياضي والصحي والثقافي والفلاحي، وأشار الوزير إلى أن ما تزخر به الولاية من ثروات في مجال السياحة الطبيعية تحتاج إلى استحداث المرافق الضرورية من أجل تثمين هذا البعد السياحي الطبيعي الذي تمتاز به المنطقة.
وفي سياق متصل أكد غول بأن عدد المواقع السياحة بالبليدة ارتفع إلى 13 موقعا تحتاج إلى برامج تهيئة وتنمية، منها 06 مشاريع توسع سياحي تتوزع على 04 أقطاب توسع للسياحة الجبلية وقطبين للسياحة الحضرية، بالإضافة إلى 06 مواقع أخرى للسياحة الحموية، مشيرا في هذا السياق إلى أن كل المشاريع الاستثمارية بالقطاع أصبح يتكفل بها القطاع الخاص و لا وجود لمشاريع تتكفل بها الدولة.
 وأثناء زيارته لمشروع تهيئة القلعة بالشفة التي يعود تاريخها إلى سنة 1847 أكد وزير السياحة بأن هذه القلعة التي تعد معلما تاريخيا وسياحيا ستعود إلى نشاطها بعد أن تم التخلي عنها في العشرية السوداء التي مرت بها البلاد، مشيرا إلى أن محيط القلعة هو الآخر سيعرف توسعا حتى تتحول المنطقة إلى فضاء سياحي بامتياز بما يتماشى والسياحة الايكولوجية، وتتحول بذلك القلعة إلى منارة على ضفاف وادي الشفة. وفي نفس السياق أوضح غول على هامش زيارته للمنطقة السياحية بحمام ملوان، بأن هذه المنطقة ستخضع لإعادة تهيئة على مستوى الوادي وذلك بعد ترحيل عدد من أصحاب السكنات الهشة المقيمة بمحاذاة الوادي، مشيرا إلى أن المنطقة ستشهد إعادة توسع عمراني حتى تتحول إلى معلم سياحي متكامل.
من جانب آخر أوضح الوزير بأن التفكير حاليا منصب نحو خلق مناطق سياحية على مستوى سلسلة الأطلس البليدي، مشيرا إلى أن الهدف هو تحويل الغابات إلى فضاءات سياحية بامتياز على مستوى عدة مواقع بسلسلة الأطلس البليدي.
نورالدين-ع

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com