السبت 25 ماي 2024 الموافق لـ 17 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد
يضم الآفلان، الأرندي، البناء و المستقبل: ميـــلاد "ائتــــلاف أحـــزاب الأغلبيــــة من أجـــل الجزائـــر"

أعلنت أربعة أحزاب سياسية من الأغلبية، إنشاء تحالف سياسي جديد تحت مسمى « إئتلاف أحزاب الأغلبية من أجل الجزائر» و كشفت عن التحضير لندوة وطنية مشتركة...

  • 24 ماي
  بالتوقيع على اتفاقية مع
بالتوقيع على اتفاقية مع "سوناطراك" في مجال الاستكشاف والإنتاج: عملاق الطاقة الأمريكي إكسون موبيل يرسّم عودته إلى الجزائر

دشنت الشركة الطاقوية الأمريكية «إكسون موبيل» عودتها إلى الجزائر بالتوقيع على اتفاقية مع الشركة الوطنية للمحروقات «سوناطراك» بغرض تطوير التعاون بين...

  • 24 ماي
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا
لتلبية الاحتياجات المحلية والالتزامات الدولية لسوناطراك: شراكة مع مجمع إيطالي أمريكي لتعزيز أكبر حقل للغاز بإفريقيا

وقعت شركة سوناطراك، الخميس عقدا مع شركتين إيطالية وأمريكية، لإنجاز 3 محطات لمعالجة الغاز في أكبر حقل بالبلاد. وقالت سوناطراك، في بيان، إنها وقعت “مع مجمع شركات...

  • 24 ماي

ليلــة بيضــاء للظفر بقــارورة غـــاز في الطـــارف


يشتكى سكان بلدية بوحجار الحدودية بالطارف، نقصا كبيرا في التزود بقارورات غاز البوتان  وصلت إلى حد الندرة والأزمة هذه الأيام ، بفعل التقلبات المناخية ، والتي  زاد عليها دخول هذه المادة الحيوية عالم المضاربة  والتهريب، وهو ما تسبب في متاعب يومية  للمواطنين، حيث الطوابير الطويلة و المعارك  الطاحنة أمام محطات نفطال في مسعى للظفر بقارورة غاز.
ودفعت الأزمة  بآخرين للتنقل إلى البلديات الأخرى و ولايتي قالمة وسوق أهراس بحثا عن الغاز، وهذا في ظل تـأخر المصالح المعنية  عن دعمهم بالكميات المطلوبة.
 وذكر ممثلون عن السكان في اتصال مع “النصر “ أنهم اضطروا إلى المبيت في العراء أمام نقاط بيع الغاز تحت لسعات البرد القارس وسيول الأمطار ، من أجل الحصول على قارورة غاز. و قد تفاقمت ندرة غاز البوتان، في ظل المضاربة وهو ما ألهب الأسعار التي لامست سقف 1000دينار للقارورة الواحدة. يحدث كل هذا حسب سكان بلدية بوحجار أمام تأخر مشروع تزويد البلدية بغاز المدينة، حيث تعرف الأشغال تأخرا كبيرا في وتيرة الإنجاز خلافا للآجال المحددة لها، وهو المشروع الذي كان من المزمع استلامه في جويلية الفارط بعد إنجاز شبكة التوزيع.
  وناشد السكان السلطات المحلية التدخل لدعمهم بقارورات الغاز،لإنهاء معاناتهم مع الأزمة التي يعيشونها في هذا الشتاء ، مع  الإسراع في إنهاء مشروع الغاز الطبيعي.
هذا فيما أرجع فيه بعض الموزعين نقص الغاز البوتان إلى ضعف تزويدهم من مركز التعبئة بالكميات المطلوبة، مشيرين أن المركز المذكور يزودهم مرة ومرتين في الأسبوع وهو ما لا يلبي الحاجة.
 وفي المقابل أفادت مصادر مسؤولة بمديرية الطاقة والمناجم، بأن نقص قارورات غاز البوتان ببعض المناطق مردة إلى توقف نقاط البيع و الموزعين على النشاط بحجة  ضعف المردودية، وهذا  رغم الإجراءات المتخذة لتشجيع الشباب بتوجيههم نحو خلق مؤسسات مصغرة  في إطار أجهزة التشغيل للتكفل بتوزيع الغاز، خاصة بالمناطق النائية والجبلية الحدودية مع تقديم تحفيزات لهم. وقالت ذات المصالح أن مشروع تزويد البلدية بغاز المدينة شارف على نهايته  في انتظار دخوله مرحلة الاستغلال خلال الأيام القليلة القادمة ، وهو ما سينهي معاناة السكان مع رحلة البحث عن قارورات غاز البوتان نهائيا .              
ق.باديس

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com